أتصل بنا
الرئيسية > الادب والثقافة > 9 جامعات تتنافس في مجال الشعر بمسابقة ابداع 2 بالقاهرة
إعلان

9 جامعات تتنافس في مجال الشعر بمسابقة ابداع 2 بالقاهرة

 

القاهرة : اللواء الدولية

شهدت فعاليات اليوم الثالث من تصفيات المراحل النهائية لمسابقة “ابداع 2″ (جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية) والمقامة في الفترة من 22 فبراير الجاري حتى 2 مارس المقبل، على مسرح وزارة الشباب بالقاهرة، أجواء تنافسية قوية في مجال الشعر بين جامعات”6 أكتوبر، عين شمس، القاهرة، حلوان، الفيوم، الأهرام الكندية،بور سعيد، التكنولوجيا للصحافة والمستقبل”.

وتضمنت لجنة الحكم في مجال الشعر لفيف من كبار الشعراء على رأسهم الشاعر زين العابدين فؤاد ، والشاعرة فاطمة قنديل، الشاعر محمد ماجد يوسف، والشاعر مسعود فتحي شومان، والشاعر يسري سعيد.

وشملت الاعمال المقدمة مزيج بين الشعر الرومانسي ،الشعر الوطني والديني ومنها”رسالة الي التاريخ”،”رواية الجمهور”، “علي باب المصطفي”،”وطن المعاناه”، “حواء والمطر”، “الحرية”،”يامصر”، “التوبة”و”إحنا الوطن”

ومن جانبه، أكد يوسف عقب تقييمه للأعمال المقدمة أن هناك تقدم في المستوي بين التصفيات التي أقيمت في الأقصر وهذة التصفيات ، مشيراً الي دور وزارة الشباب في إقامة هذه المسابقةبالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة، مطالباً وزارة الشباب ضرورة الاستمرار في إقامة مثل هذه المسابقات التي تخدم فئة عريضة من المجتمع المصري.

كما ناشد يوسف المتسابقين بضرورة التنوع في انماط الشعر وعدم سيادة نمط بعينه علي الابيات المقدمة.

وفي كلمتها، أكدت فاطمة قنديل علي ان الشعر ليس كلام موزون مقفي فحسب،وأن الشعر ليس ابن القصائد بل وليد الثقافات والحضارات،مشيرة الي غياب الخيال لدي المتسابقين.

ومن جانبه،أكد مسعود أن الشاعر الكبير هو هاضم لتراثه الانساني وليس التراث العربي فحسب، ومبياً ان الشعر الحقيقي يظهر من بدايته.

تجدر الإشارة الي انه اقيمت في اليومين الماضيين ضمن تصفيات مسابقة إبداع2 بالقاهرة تنافس في مجالي”سينما موبايل”و “الكورال”.

تمت القراءة 120مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE