الرئيسية > أهم الأنباء > 84 أمر اعتقال إداري بحق أسرى فلسطينيين بينهم نائب في “التشريعي”
إعلان

84 أمر اعتقال إداري بحق أسرى فلسطينيين بينهم نائب في “التشريعي”

84 أمر اعتقال إداري بحق أسرى فلسطينيين بينهم نائب في “التشريعي”

أظهر تقرير حقوقي فلسطيني، أن سلطات الاحتلال أصدرت 84 أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى فلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية، منذ بداية شهر آب/أغسطس الجاري، بينهم نائب في المجلس التشريعي (البرلمان).

وأوضح “نادي الأسير الفلسطيني” (غير حكومي يهتم بالدفاع عن حقوق المعتقلين في سجون الاحتلال)، اليوم الأحد، أن الاحتلال أصدر أمر اعتقال إداري بحقّ الأسير النائب المقدسي المبعد عن مدينة القدس، محمد أبوطير، علمًا بأنه كان قد أمضى أكثر من 34 عامًا متفرقة في سجون الاحتلال.

وأشار في بيان له اليوم، إلى أنه من بين الأوامر الإدارية الصّادرة 47 أمرًا صدر بحقّ أسرى اعتقلوا لأول مرة أو أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد الإفراج عنهم.

وتعمد سلطات الاحتلال إلى توسيع نطاق الاعتقالات الإدارية في صفوف الفلسطينيين، كشكل من أشكال العقوبات الجماعية التي تفرضها عليهم، محاولة بذلك قمعهم والحد من قدرتهم على المقاومة.

وتستخدم سلطات الاحتلال سياسة الاعتقال الإداري ضد مختلف شرائح الشعب الفلسطيني، حيث تقوم باحتجاز أفراد دون لوائح اتهام لزمن غير محدد، وترفض الكشف عن التهم الموجه إليهم، والتي تدعي أنها “سرية”، ما يعيق عمل محاميهم بالدفاع عنهم.

يُشار إلى أن 6500 أسير وأسيرة فلسطينية محتجزون لدى الاحتلال، موزعين على 22 سجنًا ومعتقلًا ومركز توقيف، من بينهم 56 أسيرة، و350 طفلا قاصرًا، و13 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي ونحو 500 معتقل إداري.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE