أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > 8 قتلى في عملية دهس بمدينة نيويورك الأمريكية
إعلان

8 قتلى في عملية دهس بمدينة نيويورك الأمريكية

8 قتلى في عملية دهس بمدينة نيويورك الأمريكية

لقي 8 أشخاص مصرعهم، اليوم الثلاثاء، وأصيب 12 آخرون، في عملية دهس “ارهابية” وقعت بضاحية مانهاتن غربي مدينة نيويورك الأمريكية، فيما تحدثت تقارير عن اطلاق نار أيضا.

وأعلن عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، فى مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم، أن عدد ضحايا حادث الدهس فى نيويورك ارتفع إلى 8 قتلى، و12 مصابا.

واعتبر دي بلاسيو، أن الحادث عمل إرهابي جبان أدى لسقوط عدد كبير من الأشخاص الأبرياء، طالباً من سكان المدينة، “توخّي الحذر”.

وأكّد “أنّنا سنكون على أهبة الإستعداد وسننشر المزيد من عناصر الشرطة”، منوّهاً إلى أنّه “لا مؤشرات عن تهديدات جديدة ولكن سيتمّ تعزيز الإجراءات الأمنية في نيويورك”.

وذكرت وسائل اعلام أمريكية ان الحادث وقع بعيد الساعة الثالثة عصر اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (السابعة مساء بتوقيت غرينيتش)، في حي ترابيكا في القسم الجنوبي من مانهاتن على بعد نحو 10 دقائق سيراً على الأقدام من موقع برج التجارة العالمي.

وقالت شرطة نيويورك، أن سائق شاحنة عمد إلى دهس مجموعة من الأشخاص على جانب الطريق، وقام رجال الشرطة بإطلاق النار على السائق بعد ترجله من السيارة حاملا على ما بدى أنه سلاح، قبل اعتقاله ونقله إلى مستشفى لتلقي العلاج.

فيما نقلت وسائل اعلام عن مصدران بالحكومة الأمريكية، تأكيدهما أن السلطات تتعامل مع حادث الدهس الذي صدمت فيه سيارة مسرعة مجموعة من الناس في منطقة مانهاتن السفلى بمدينة نيويورك على أنه “عمل إرهابي”.

وقال المصدران إن مكتب التحقيقات الاتحادي “إف بي آي” انضم لشرطة مدينة نيويورك في التحقيق في ملابسات الحادث.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE