الرئيسية > الأخبار المُثبتة > 8 فعاليات حاشدة لأحرار دمياط في جمعة “الإصرار والتحدي”
إعلان

8 فعاليات حاشدة لأحرار دمياط في جمعة “الإصرار والتحدي”

ثوار دمياط يواصلون رفضهم للانقلاب
دمياط : عصام شريف (اللواء الدولية)

 واصل ثوار محافظة دمياط حراكهم الثوري اليوم الجمعة في جمعة “الإصرار والتحدي” بثماني فعاليات حاشدة.
ونظم ثوار قرية الشعراء التابعة لمركز دمياط سلسلة بشرية أمام مدرسة الشيخ خضر بطريق البنزينة- باب الحرس، ورفع المشاركون فيها رمز رابعة وصور المعتقلين من أبناء القرية وطالبوا بالإفراج الفوري عنهم، كما رفعوا لافتات تندد بارتفاع الأسعار وتفاقم الأزمات، وأكدوا استمرار الحراك الثوري حتى يسقط الانقلاب.
كما نظم ثوار قرية الإسكندرية الجديدة مسيرة بالدراجات البخارية طافت عدة طرق انطلاقًا من أمام القرية شهدت مشاركة كبيرة من ثوار القرية.
وفي مدينة فارسكور نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة شهدت مشاركة واسعة من رافضي الانقلاب الذين رفعوا رمز رابعة وصور الشهداء والمعتقلين، ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب، ورفعوا لافتات تندد بتردي الأوضاع الاقتصادية للبلاد وتفاقم الأزمات.
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بدمياط سلسلة بشرية أمام مسجد قباء على طريق دمياط- بورسعيد عقب صلاة الجمعة رددوا خلالها الهتافات المناهضة لحكم العسكر وطالبوا بإسقاطه وعودة الشرعية، كذلك رفعوا لافتات تندد بالانقلاب العسكري وممارساته القمعية بحق مؤيدي الشرعية كما رفعوا لافتات تندد بارتفاع الأسعار وتدني الخدمات وتفاقم الأزمات.
وتواصل الحراك الثوري بانطلاق مسيرة بالدراجات البخارية انطلقت من قرية دقهلة التابعة لمركز الزرقا، وقطعت طريق الزرقا- دمياط، أيضًا نظم ثوار مدينة دمياط مسيرة أخرى بالدراجات البخارية انطلقت من أمام مصنع الألبان على طريق الشعراء – الحرس وصولاً إلى طريق المحور.
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة في الخامسة من مساء الليلة الجمعة انطلقت من أمام مستشفى دمياط التخصصي بمنطقة الأعصر، شهدت مشاركة واسعة من ثوار مدينة دمياط.
واختتم ثوار محافظة دمياط فعاليات جمعة “الإصرار والتحدي” بمسيرتين ليليتين إحداهما بقرية الخياطة بشمال مركز دمياط انطلقت من أمام مسجد التوحيد وشهدت مشاركة كبيرة من ثوار القرية من رافضي الانقلاب العسكري.
جدير بالذكر أن المسيرة تعرضت لمحاولة اعتداء من البلطجية التابعين لضباط مباحث مركز دمياط ورد عليهم الثوار بإشعال الإطارات وقطع طريق دمياط- عزبة البرج.
وكانت المسيرة الأخرى بقرية العباسية التابعة لمركز كفر سعد انطلقت عقب صلاة العشاء وطافت شوارع لقرية، مرددين الهتافات المناهضة للانقلاب وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين وأكد الثوار على استمرار الفعاليات الرافضة للانقلاب في كل الشوارع والميادين حتى سقوطه وعودة الشرعية.
وشهد اليوم الجمعة اعتقال ثمانية من رافضي الانقلاب من عدة مناطق على مستوى المحافظة.

تمت القراءة 100مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE