أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > 7 شهداء و 153 مصابا برصاص الاحتلال الصهيوني اليوم
إعلان

7 شهداء و 153 مصابا برصاص الاحتلال الصهيوني اليوم

استشهد 7 مواطنين فلسطينيين وأصيب 153 على الأقل برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة (9|10)، إثر المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال بالضفة والقدس المحتلتين وقطاع غزة.
وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله في تقرير تلقّت “قدس برس” نسخة عنه، إلى أن هذه الإحصائية تشمل الشهداء والمصابين الذين دخلوا المستشفيات الحكومية والخاصة، عدا عن أولئك الذين تلقوا علاجا ميدانيا، وبينهم العشرات من المصابين بحالات إغماء واختناق.
وأفادت وزارة الصحة، بارتقاء 6 شهداء فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال قرب موقع “ناحال عوز” العسكري الإسرائيلي شرق قطاع غزة وفي خانيونس جنوبه، موضحة أن الشهداء هم شادي حسام دولة (20 عاما) وأحمد عبد الرحيم الهرباوي (20 عاما) وعبد الوحيدي (20 عاما) والطفل محمد هشام الرقب (15 عاما) وعدنان موسى أبو عليان (22 عاما) وزياد نبيل شرف (20 عاما).
وأضافت أن مواجهات القطاع أسفرت عن إصابة 92 مواطنا فلسطينيا على الأقل بالرصاص الحي والمطاطي.
وفي الخليل (جنوب الضفة)، استشهد الشاب محمد الجعبري (19 عاما)، وأصيب 11 مواطنا برصاص الاحتلال  بينهم 3 بالأعيرة الحية، أحدهم يعاني وضعا خطرا جرّاء إصابته بعيار في رأسه.
وفي وسط الضفة الغربية المحتلة، أصيب 8 مواطنين بالرصاص الحي و22 آخرين بالمطاطي، ووصفت جراح 4 منهم بأنها خطيرة، وذلك جرّاء المواجهات الدائرة قرب مستوطنة “بيت إيل” شمال مدينة البيرة.
وفي بيت لحم (جنوب الضفة)، أصيب 6 مواطنين أحدهم بالرصاص الحي في القدم، فيما أصيب الآخرون بالرصاص المطاطي.
وفي شمال الضفة، أصيب 3 شبان بالرصاص الحي في مواجهات ببلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية، فيما أصيب 6 آخرين جرّاء اعتداء الاحتلال والمستوطنين عليهم في بلدة بيت فوريك بمحافظة نابلس، أحدهم أصيب بكسر في الرأس، كما أصيب 11 مواطنا في المواجهات التي دارت على حاجز “الجلمة” العسكري بجنين، من بينهم 9 تعرّضوا لإصابات بالرصاص الحي، فيما أصيب مواطن برضوض وكسور نتيجة الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال في أريحا.

تمت القراءة 105مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE