الرئيسية > الأخبار المُثبتة > 6 أبريل تعلن تضامنها مع ضحايا فض اعتصام رابعة والنهضة
إعلان

6 أبريل تعلن تضامنها مع ضحايا فض اعتصام رابعة والنهضة

 

حركة 6 أبريل تعلن تضامنها مع ضحايا فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أعربت حركة “6 أبريل” عن تضامنها مع ضحايا حادثة فض اعتصامي ميداني “رابعة العدوية” و”النهضة” وقالت الحركة في بيانا لها نشرت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “عام مضى على أكبر مذبحة قامت بها سلطة ضد معارضين فى تاريخ مصر الحديث وواحدة من أكبر جرائم القتل الجماعي فى العالم، إختلفنا مع مطالبهم ولكن دافعنا عن حق الجميع فى التظاهر والإعتصام ودافعنا عن أسمى حقوق الإنسان وهو الحق فى الحياة”.

وأضافت الحركة في بيانها إن رابعة مذبحة أُعد لها سياسياً وإعلامياً وأمنياً وتم تنفيذها فى صباح اليوم الذي كان مقرر فيه إجتماع لكل الأطراف فى الأزهر للتفاوض لفض الإعتصام مما يثبت النية المبيتة لإرتكابها”. وتابعت: “رابعة مذبحة راح ضحيتها ألاف من المصريين بين قتيل وجريح في أقل التقديرات المحايدة ولم يسائل أو يحاسب أو يقدم للمحاكمة أياً من المسئولين أو المنفذين لها، رابعة مذبحة إنسانية سوف تظل وصمة عار تطارد كل من شارك فيها وغطى عليها سياسياً وإعلامياً ودينياً، رابعة مذبحة قطّعت أوصال الوطن وتركت جرحاً فى قلب كل إنسان لن يشفيه إلا القصاص العادل، رابعة مذبحة ولعنة الدماء سوف تطارد كل المسئولين عنها وحقوق الشهداء والمصابين والمعتقلين لن تسقط بالتقادم”.

وأختتمت الحركة بيانها، قائلة: “أن المسئولين الحقيقيين عن كل المجازر منذ بداية الثورة فى 25 يناير 2011 وحتى الأن سوف تتم محاكمتهم والقصاص منهم مهما طال الوقت”. يذكر أن أنصار جماعة الإخوان المسلمين و الرئيس المعزول محمد مرسي يحيون اليوم 14 أغسطس الذكري الأولي لأحداث فض اعتصامي ميداني “رابعة العدوية” بشرق القاهرة و “النهضة” بمحافظة الجيزة المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلي و الجرحي.

وكانت حركة شباب 6 أبريل “الجبهة الديمقراطية” قد أعلنت في بيانا لها عن عدم مشاركتها بأي فعاليات أو مظاهرات اليوم في إطار الذكري الأولي لفض اعتصامي ميداني “رابعة العدوية” و “النهضة”.

تمت القراءة 134مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE