أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > 572 احتجاجًا طلابياً ضد القمع الانقلابي في الترم الأول بالجامعات
إعلان

572 احتجاجًا طلابياً ضد القمع الانقلابي في الترم الأول بالجامعات

القاهرة : اللواء الدولية
وثق المرصد الطلابي لمؤشر الديمقراطية، عن الفترة من أكتوبر الأول 2014 إلى يناير 2015، خلال تقريره السنوي 572 احتجاجا طلابيا، نفذها مختلف طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس بكافة انتماءاتهم السياسية.
وبحسب التقرير -الذى صدر- صباح اليوم الأربعاء و نشرته شبكة “رصد” ، تصدر تنفيذ الفعاليات الاحتجاجية، طلاب الجامعات المصرية الذين قاموا بـ521 احتجاجا خلال فترة التقرير، في حين نفذ طلاب المدارس 31 احتجاجا. 
وشهد الفصل الدراسي الأول للعام الجاري 572 احتجاجا طلابيا، نفذها مختلف طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس المصرية بكافة انتماءاتهم السياسية، كان في صدارتها الاحتجاجات التي قام بها طلاب الجامعات.
ونفذ طلاب معاهد التمريض 9 احتجاجات، والمعاهد الأزهرية احتجاجين، كما نفذت مجموعات طلابية متنوعة ومنتمية لجماعة الإخوان بشكل منفرد 4 احتجاجات، في حين نظم طلاب حاصلون على الثانوية العامة 3 احتجاجات.
وعمّت مظاهر الاحتجاج خلال الفصل الدراسي الأول المشهد التعليمي المصري، حيث امتدت لتشمل 24 جامعة مصرية حكومية، وكافة كليات وجامعات الأزهر، بالإضافة للكليات الخاصة والمعاهد العليا، في حين شملت عشرات المدارس المصرية، بحسب التقرير.
وتصدرت الجامعات والكليات الحكومية المشهد الاحتجاجي، بعدما شهدت 364 احتجاجا طلابيا، جاء في مقدمتها جامعة القاهرة التي شهدت 66 احتجاجا، تلتها جامعة الإسكندرية بـ61 احتجاجا، في حين شهدت جامعة حلوان 55 احتجاجا، ونفذ طلاب جامعة عين شمس 37 احتجاجا، فيما نفذ نظراؤهم بجامعة الزقازيق 21 احتجاجا، بينما شهدت جامعة المنوفية 18 احتجاجا، والمنصورة 15 احتجاجا.
وتساوت جامعة المنيا مع نظيرتها في بني سويف، وشهد كل منهما 13 احتجاجا، بينما نظم طلاب جامعة أسيوط 12 احتجاجا، ونظم نظراؤهم في جامعة طنطا 8 احتجاجات، وشهدت جامعتا السادات وكفر الشيخ 6 احتجاجات لكل منهما، في حين شهدت جامعات سوهاج ودمياط وبنها 5 احتجاجات لكل منها، ونفذ طلاب الجامعة العمالية احتجاجين وجامعة دمنهور 3 احتجاجات، في حين نفذ طلاب جامعات قناة السويس والسويس وسيناء وبورسعيد، احتجاجا واحدا.

وشهدت الجامعات والكليات الأزهرية 134 احتجاجا طلابيا، عمت كافة تلك الكليات والجامعات، واستحوذت على 26 في المائة من الحراك الاحتجاجي الجامعي، 23 في المائة، من الحراك الاحتجاجي الطلابي بكافة المراحل التعليمية، ووشهدت الجامعات الخاصة 11 احتجاجا، وشهدت المعاهد العليا 12 احتجاجا. 

تمت القراءة 115مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE