أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > 5 فعاليات حاشدة بدمياط في جمعة “العسكر يبيع سيناء”
إعلان

5 فعاليات حاشدة بدمياط في جمعة “العسكر يبيع سيناء”

 

مسيرة لرافضي الانقلاب بدمياط

دمياط : عصام شريف (اللواء الدولية)

واصل ثوار محافظة دمياط من مؤيدي الشرعية حراكهم الثوري في جمعة “العسكر يبيع سيناء” بفراشات وسلاسل بشرية ومسيرات ليلية في مناطق متفرقة بالمحافظة. ونظم ثوار قرية البصارطة بجنوب مركز دمياط، مسيرة قبيل صلاة المغرب اليوم الجمعة للتنديد بمساوئ الانقلاب وسط مشاركة كبيرة من رافضي الانقلاب بالقرية؛ حيث طافوا شوارعها، رافعين رمز رابعة وصور الشهداء والمعتقلين، وكذلك رفعوا لافتات تندد باستمرار قتل جنود القوات المسلحة، متهمين سلطات الانقلاب بالوقوف خلفها لتحقيق أهداف بسيناء تخدم الصهاينة، وطالبوا بتحقيق تعلن نتائجه على الرأي العام وعدم إلقاء التهم جزافًا بدون أدلة.

كما نظم ثوار قرية البصارطة مسيرة بالدراجات البخارية طافت شوارع القرية، رافعين رمز رابعة وصور الشهداء والمعتقلين ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب، وندد الثوار بالانتهاكات التي تمارسها القوات المسلحة وجيش مصر بحق أهالي سيناء وأكدوا أن هذا يخالف كل الأعراف الدولية وحتى لا يتفق مع مواد الدستور الذي كتبوه بأيديهم.

وفي دمياط الجديدة نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب فراشة أمام مسجد المجاورة السادسة، أيضًا نظم ثوار مدينة الروضة التابعة لمركز فارسكور سلسلة بشرية على طريق دمياط- الروضة شارك فيها شباب ضد الانقلاب وشرائح أخرى من رافضي الانقلاب بالمدينة؛ حيث رفعوا رمز رابعة وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات تندد باستمرار مسلسل نزيف الدم بحق أبناء الوطن، وندد الثوار بما يحدث في سيناء من إجلاء قسري لأهلها، مؤكدين أن المستفيد من هذا هو الصهاينة.

كما نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” بدمياط وقفة بقرية عزب النهضة رفعوا خلالها أعلام مصر ورمز رابعة ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب العسكري وأكدوا رفضهم التام لما يحدث في سيناء وأن الأرض تخلى لليهود للسيطرة عليها. كذلك نظم ثوار مدينة دمياط مسيرة بالدراجات البخارية انطلقت من قرية الشعراء على طريق الحرس، مرورًا بطريق المحور واختتمت عند سوق الجمعة للخضار على طريق بورسعيد- دمياط.

تمت القراءة 123مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE