الرئيسية > أهم الأنباء > 5 شهداء و عشرات الجرحى برصاص الاحتلال الصهيوني في غزة
إعلان

5 شهداء و عشرات الجرحى برصاص الاحتلال الصهيوني في غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الجمعة (9|10)، إلى خمسة، وذلك عقب ارتقاء شهيد جديد جرّاء المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب القطاع.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة لـ “قدس برس”، إن الشاب عدنان موسى أبو عليان (22 عاما) استشهد جرّاء إصابته بطلق ناري في الرأس خلال المواجهات الدائرة مع الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأضاف أن عدد الجرحى بلغ 35 فلسطينيا، موضحا أن غالبية الإصابات في الجزء العلوي من الجسم، حيث “هناك تعمد إسرائيلي لأن تكون الإصابات في منطقتي الصدر والرأس”، وفق القدرة.
وطالب القدرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى فضح جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل “بعد تعمده للقنص المباشر في الرأس والرقبة والصدر، ممّا يدلّل رغبته الإجرامية في تصفية المواطنين بشكل مباشر”، وفق قوله.
واندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة مواجهات عنيفة على خطوط التماس شرق وجنوب قطاع غزة حيث استشهد جراء ذلك أربعة فلسطينيين، هم؛ الطفل محمد هشام الرقب (15 عاما) الذي ارتقى خلال مواجهات خان يونس، وكل من حسام دولة وأحمد الهرباوي وعبد الوحيدي وجميعهم في العشرينيات من العمر، والذين ارتقوا برصاص الاحتلال جرّاء المواجهات التي اندلعت قرب موقع “نحال عوز” شرق مدينة غزة.

 

تمت القراءة 52مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE