الرئيسية > أهم الأنباء > واشنطن بوست : الجيش يقتل السياح في مصر
إعلان

واشنطن بوست : الجيش يقتل السياح في مصر

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

اتهمت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قوات الجيش المصري باستهداف قافلة سياحية يوم الأحد الماضي بالصحراء الغربية ما أسفر عن مقتل 12 بينهم مكسيكيان على الأقل وإصابة آخرين.

وفي تقرير نشرته الصحيفة أمس الاثنين من إعداد  الصحفي آدم تايلور تحت عنوان «في مصر، اعتاد الإرهابيون استهداف السياح. الآن الجيش يقتل السياح الذين يعتقد أنهم إرهابيون» تقول الصحيفة: «إذا كنت ترغب في خلق الرعب، استهداف السياح وسيلة جيدة للقيام بذلك».

ويضيف التقرير «يعرف المصريون هذا جيدا. في عام 1997، قتل الإرهابيون 58 من الرعايا الأجانب وأربعة مصريين في مدينة الأقصر وهو ما تسبب في معاناة قطاع السياحة في مصر بشدة».

وتتابع واشنطن بوست «اليوم الاثنين أعلنت وزارة الداخلية أنها فتحت النار على سياح بالخطأ مما أسفر عن مقتل 12 وعللت الوزارة الهجوم بأنهم كانوا في منطقة محظورة».

وتنقل الصحيفة رواية مختلفة تناقض رواية الأجهزة الأمنية «لكن الرواية المقدمة من المرشدين السياحيين المصريين لصحيفة الموندو الاسبانية يبدو أنها تتعارض مع رواية الداخلية حيث قالوا إن السياح كانوا في استراحة في منطقة غير محظورة عندما استهدفتهم الطائرات الحربية المصرية».

 

تمت القراءة 259مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE