الرئيسية > أهم الأنباء > 4 يونيو الحكم في طعن النيابة على براءة مبارك والعادلي في قضية “قتل المتظاهرين”
إعلان

4 يونيو الحكم في طعن النيابة على براءة مبارك والعادلي في قضية “قتل المتظاهرين”

الرئيس المخلوع مبارك ونجليه 

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

حجزت محكمة النقض، برئاسة المستشار أنور الجابري، الطعن المقدم من النيابة العامة على تبرئة المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه بقضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير، وكذلك نجليه علاء وجمال مبارك ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، في قضايا الفساد والتربح واستغلال النفوذ وتصدير الغاز المصري للكيان الصهيوني، ورشوة الفيلات الخمسة، للحكم بجلسة 4 يونيو.

وطالب المحامي فريد الديب رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المخلوع مبارك ونجليه وحبيب العادلي، في جلسة اليوم، بعدم قبول الطعن شكلا وفي الموضوع برفضه لعدم وجود أسباب قانونية منطقية له. وتقدم الديب بمذكرة للرد على أسباب طعن النيابة على البراءة.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 29 نوفمبر الماضي، حكما بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد “مبارك” في قضية قتل المتظاهرين، كما قضت بتبرئة “العادلي” ومساعديه من ذات الاتهامات، وعن جنحة الإهمال والتقصير الذي تسبب في إتلاف المنشآت الشرطية والعامة، كما برّأت “مبارك” ونجليه ورجل الأعمال حسين سالم، من قضيتي إهدار المال العام والتربح واستغلال النفوذ، بتصدير الغاز المصري للكيان الصهيوني، والحصول على 5 فيلات رشاوى.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE