الرئيسية > أهم الأنباء > 3 فتيات معتقلات بالإسكندرية يدخلن في إضراب عن الطعام
إعلان

3 فتيات معتقلات بالإسكندرية يدخلن في إضراب عن الطعام

 

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

دخلت ثلاث فتيات معتقلات بمحافظة الإسكندرية في إضراب جزئي عن الطعام احتجاجاً على سوء معاملتهن، فيما تعرض الدكتور جمال الزمراني وكيل وزارة الأوقاف الأسبق بالإسكندرية وعدد من المعتقلين للتعذيب أثناء ترحيلهم إلى السجن.

وقالت هيئة الدفاع عن الفتيات إن الثلاثة فتيات تجاوزت مدة حبسهن الاحتياطية المائة يوم .

وقالت الفتيات في ورقة تم تسريبها من مقر حجزهن بمديرية أمن الاسكندرية أنهن مرهونين على ذمة النيابة ولم يسمح لهن بعمل استئناف على قرار حبسهن فى حين لم تتمكن أحداهن من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول مما دفعهن للدخول فى إضراب جزئي عن الطعام حتى يتم اسقاط كافة الاتهامات الملفقة لهن وإخلاء سبيلهن .

في سياق متصل قالت أسرة الدكتور جمال الزمرانى وكيل وزارة الأوقاف الأسبق بالإسكندرية إن سلطات الانقلاب قامت بالاعتداء على الزمرانى وعشرات المعتقلين بالضرب المبرح بالعصى والشوم، والصواعق الكهربائية أثناء ترحيلهم.

واتهم المركز العربي الأفريقي لحقوق الإنسان العميد حسام توفيق – قائد ترحيلات سجن برج العرب – بالمسئولية عن الحادث مؤكدا أنه بعد تعذيبهم ترك الزمرانى وعشرات المعتقلين ينزفون في دمائهم دون نقلهم للعلاج.

وطالب المركز في تصريح صحفي  وزارة الداخلية بفتح تحقيق فورى في الحادث و تقديم العميد المتسبب في الحادث للمحاكمة بتهم الشروع في القتل ، وحمل المركز الداخلية المسئولية عن حياة الزمرانى وعشرات المعتقلين المصابين ومازالت السلطات تمنع اسعافهم حتى اللحظة .

تمت القراءة 238مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE