أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > 27 سيدة و3 صحفيين يرفع معتقلي “الغلابة” إلى 144
إعلان

27 سيدة و3 صحفيين يرفع معتقلي “الغلابة” إلى 144

27 سيدة و3 صحفيين يرفع معتقلي "الغلابة" إلى 144

27 سيدة و3 صحفيين يرفع معتقلي “الغلابة” إلى 144

القاهرة : اللواء الدولية
رفعت ميليشيات الانقلاب أعداد المعتقلين إلى 70 معتقلاً، بعدما اعتقلت 3 صحفيين، هم: عبدالرحمن الطاهر في منطقة “الكُنيسة” وهو يعمل بموقع السهم نيوز- ما زال رهن الاحتجاز- والصحفي أحمد لطفي سيد موقع “مصراوي” قبض عليه في “ميدان التحرير”، واختفاء المصور “هشام محمد” من جريدة “الوطن” في منطقة “الطالبية”، وقالت مواقع إنه تم اخلاء سبيلهما لاحقًا، إضافة لاعتقال 4 فتيات من ميدان التحرير، رفعن شارة رابعة وألقى الأمن القبض عليهن.
وأصدرت “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” بيانين عن معتقلي اليوم قال البيان الثاني: إن “حالات الاعتقال التعسفي استمرت في مختلف المحافظات فبلغت 144 واقعة اعتقال بينهم 27 سيدة وفتاة، و 3 صحفيين وتنوعت الاعتقالات ما بين اعتقال من مسيرات واعتقالات من المنازل؛ فلم يشر البيان الأول إلا إلى اعتقال 69 شخصًا بينهم 3 صحفيين خلال احتجاجات  ثورة الغلابة.
ولفت البيان الثاني للتنسيقية أن محافظة البحيرة احتلت النسبة الأكبر في عدد الاعتقالات بنحو 34 حالة اعتقال، ثم الجيزة بنحو 27 حالة اعتقال، تلتهما كفر الشيخ باعتقال 20 سيدة وفتاة تم الافراج عنهن لاحقا، ثم الدقهلية التي بلغت عدد حالات الاعتقال هناك نحو 18 حالة اعتقال بينهم 3 فتيات، ثم الإسكندرية بواقع 13 حالة اعتقال عشوائي بعيدًا عن أية فعاليات، ثم المنوفية بواقع 8 حالات، فالقاهرة التي اعتقل منها 5 مواطنين، فيما تم اعتقال 4 من سوهاج، ثم سيناء ودمياط والغربية والفيوم التي اعتقل اثنان من كل منهما، كما وقعت أعداد غير معلومة إلى الآن من حالات الاعتقال بمحافظة السويس.
تفاصيل الاعتقالات
– (34 واقعة اعتقال من البحيرة): حيث حاصرت قوات الأمن قرية كفر الدوار محافظة البحيرة واعتقلت نحو 34 من عدة فعاليات بواقع: 26 كفر الدوار، 7 أبو حمص، 1 أبو المطامير.
– (27 حالات اعتقال من الجيزة): حيث تم اعتقال 6 أشخاص بمنطقة الرشاح في الجيزة خلال احتجاجات اليوم وتم أيضًا اعتقال الطالب إسماعيل عصام من البدرشين صباح اليوم. واعتقال نحو 20 مواطنًا من منطقة العمرانية بالجيزة أيضًا.
– (20 حالة اعتقال لسيدات في كفر الشيخ): حيث تم الإفراج عن 20 سيدة وفتاة تم اعتقالهن من مسيرة في دسوق، منذ الساعة 7 صباحًا، بعد الاعتداء عليهن في مركز الشرطة، بالضرب والسب.
– (18 حالة اعتقال من الدقهلية بينهم 3 فتيات): حيث اعتقلت قوات الأمن 3 من الفتيات؛ إثر مشاركتهم بمسيرة سلمية في السنبلاوين محافظة الدقهلية، ثم تم إطلاق سراحهن لاحقا. كما اعتقل الأمن 14 شابا من الدقهلية، من منطقة السنبلاوين. كما اعتقلت قوات الأمن مواطنًا تظاهر وحيدًا في المنصورة ورفع لافتة: “أنا مش إخوان.. فين السكر فين الزيت؟”.
– (13 معتقلاً من الإسكندرية): ١٣ معتقلاً عشوائيًا من الإسكندرية بعيدًا عن أي فاعليات.
– (8 من المنوفية): حيث تم اعتقال “حسن عبد العظيم” و 7 آخريين من محافظة المنوفية.
– (5 من القاهرة): ومن القاهرة تم اعتقال خمسة من الشباب من بيوتهم وهم:” بلال عماد ، عبده حليهم ، إبراهيم عبدالظاهر ، محمد ناصر، إسلام عبد الله”.
– (4 سوهاج): اعتقال “عبد المطلب يوسف” ونجله”عمرو السيد عبد المطلب” من منزلهم فجر اليوم ، كما تم اعتقال “محمد محسن عبد الهادي” و”محمد علي محمود “من منزلهم أيضا فجر اليوم بمركز المراغة محافظة سوهاج.
– (2 معتقل من دمياط): حيث شنت قوات الأمن حملة اعتقالات بقرية دقهلة واعتقال اثنين.
– (2 الغربية): حيث اعتقلت قوات الأمن ” مصطفى عبدالمنعم”، كما اعتقلت قوات الأمن “محمد هلال” وذلك من محيط مسيرة بمدينة سمنود حيث فوجئ المتظاهرون بأعداد كبيرة من عربات ومدرعات الشرطه بالإضافة إلى المخبرين والأفراد بزي مدني.
– (2 من سيناء): فمن سيناء تم اعتقال “سالم موسى” حي العمارين مدينة بئر العبد” ويعمل بالمعهد الأزهرى بالخربة، كما تم اعتقال محمد أبو عيد من منزله بقرية نجيلة.
– ( 2 الفيوم): اعتقال “طاهر عبدالله” مدير معهد الصفوة الأزهري، ويقيم في قرية زاوية الكرادسة مركز الفيوم، و”سعد رشاد السيد” من إحدى قرى مركز يوسف الصديق، من محل موبايل خاص بأخوه المعتقل، وهو يعمل موظف ببريد ٦ أكتوبر الرئيسي.
– (عدد غير معلوم بمحافظة السويس) اعتقالات عشوائية موسعة في محافظة السويس، قالت قوات الأمن إنهم 5 معتقلين.
– (معتقلان اثنان محافظة الشرقية) على إثر تظاهرة رافضه للانقلاب بمركز الحسينية وما زال هناك مطاردات من الشرطه للثوار على الطرق.
70 بحسب الداخلية
من جانبها، كانت تصريحات الداخلية أقل من العدد الذي كشف عنه التنسيقية المصرية في بيانها الثاني وما أكده مراسلونا، فقلت إن “أجهزتها” تمكنت من ضبط ما يقرب من 70 شخصًا، بتهمة تنظيم مسيرات، وقصرت أعداد المعتقلين على 4 محافظات فقط، هي: الإسكندرية وكفر الشيخ وبني سويف والمنيا.

تمت القراءة 40مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE