الرئيسية > أهم الأنباء > 23 مايو المقبل أولى جلسات محاكمة الرئيس مرسي وآخرين في قضية “إهانة القضاء”
إعلان

23 مايو المقبل أولى جلسات محاكمة الرئيس مرسي وآخرين في قضية “إهانة القضاء”

الرئيس محمد مرسي خلال جلسة محاكمة سابقة

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

حددت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأربعاء، جلسة 23 مايو المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة الرئيس محمد مرسي و24 آخرين، لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها، في قضية “إهانة القضاء”.

وبحسب بيان صادر عن محكمة الاستئناف أطلعت عليه “اللواء الدولية”، فإنه من المقرر أن تُنظر القضية أمام دائرة القاضي أحمد عبد الوهاب.

كانت هيئة التحقيق المنتدبة من محكمة استئناف القاهرة أحالت في يناير من عام 2014 الرئيس مرسي و24 متهما آخرين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية – كما جاء بقرار الهيئة – .

ونسبت التحقيقات للرئيس مرسي أنه تناول في خطابه في 26 يونيو 2013، أحد القضاة بالاسم (وهو المستشار علي النمر) حيث اتهمه بتزوير الانتخابات البرلمانية عام 2005، وثبت من التحقيقات التي أجرتها محكمة النقض، وقاضي التحقيق الذي باشر التحقيق في تلك القضية وبلاغاتها، عدم صحة أقوال الرئيس مرسي، وعدم وجود وقائع تزوير منسوبة  لعلي النمر.

وتضم قائمة المعتقلين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاصا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، من بينهم محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب، ومحمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق ومصطفى النجار وحمدي الفخراني وعمرو حمزاوي وممدوح إسماعيل، والمحامي منتصر الزيات وعاصم عبد الماجد وتوفيق عكاشة وعبد الرحمن يوسف.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المعتقلين، أنهم “أهانوا وسبوا القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التلفزيونية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الالكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية”.

 

 

تمت القراءة 86مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE