أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > 22 قتيلا على الأقل في أول عودة لجماهير “الزمالك” إلى الدوري بعد غياب 3 سنوات !
إعلان

22 قتيلا على الأقل في أول عودة لجماهير “الزمالك” إلى الدوري بعد غياب 3 سنوات !

أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك “الوايت نايتس” أمام استاد الدفاع الجوي أثناء المباراة مع إنبي

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال المستشار هشام بركات نائب عام الانقلاب إن حصيلة قتلى الاشتباكات التي جرت مساء الأحد بين جماهير لنادي الزمالك وقوات الأمن قبيل مباراة الفريق مع نادي إنبي عند استاد الدفاع الجوي، بلغت 22 قتيلا حتى الآن.

كما قرر مجلس وزراء الانقلاب تأجيل مسابقة الدوري العام “لموعد يتم تحديده فيما بعد”، بحسب بيان للمتحدث باسم رئاسة وزراء الانقلاب العسكرى صدر بعد منتصف الليل عقب اجتماع عقده ابراهيم محلب رئيس وزراء الانقلاب مع وزراء الشباب والداخلية والصحة ومحافظ القاهرة.

وأوضح نائب عام الانقلاب في بيان، أنه أمر بانتقال فريق من رؤساء النيابة العامة بنيابة شرق القاهرة لمناظرة جثث المتوفين بمشرحة زينهم ومعاينة آثار الاشتباكات والعنف أمام استاد الدفاع الجوي.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية قد ذكرت أن نيابة الانقلاب قررت إرجاء إجراء معاينة لمسرح الأحداث في محيط ستاد الدفاع الجوي، لحين انتهاء مباراة الزمالك وإنبي، وخروج الجماهير الحاضرة للمباراة، حتى يتسنى لمحققي النيابة مباشرة إجراءات التحقيق والوقوف على ملابسات الحادث وتحديد المسئوليات الجنائية.

وكان المستشار أحمد سورب رئيس نيابة الانقلاب بمدينة نصر، قد قال لـ “اللواء الدولية” ، إن التحريات الأولية أثبتت أن التدافع بين جماهير الوايت نايتس هو المسؤول عن حالات الوفاة.

وذكرت الصفحة الرسمية لـ “ألتراس وايت نايتس”، أن بوابة حديدية “محاطة بأسلاك شائكة” كانت هي المخصصة لدخول الجماهير، وإنه مع “تدافع الناس بدأ الضرب بالغاز والخرطوش”.

وقال بيان لوزارة داخلية الانقلاب نشرته على صفحتها الرسمية على فيس بوك إنه “فى حوالى الساعة السادسة مساءً تزايدت أعداد الجماهير خارج الإستاد من غير حاملى التذاكر وفاقت أعدادهم عشرة آلاف تدافعوا لإقتحام بوابات الإستاد وتسلق أسواره فى محاوله منهم للدخول، أصيب على أثرها عشرات منهم نتيجة شدة التدافع … حيث توجهوا إلى الطريق المؤدى إلى الإستاد وقاموا بتعطيل حركة المرور فى الإتجاهين وإيقاف الحافلة التى تقل لاعبى فريق نادى الزمالك ومنعه من الوصول إلى الإستاد وإضرام النيران فى إحدى سيارات الشرطة .. تم تفريقهم وتأمين وصول اللاعبين والجهاز الفنى لأرض الملعب”.

ورغم أحداث العنف الدامية التي وقعت، فقد أقيمت المباراة بعد تأجيلها حوالي 40 دقيقة، وتم استكمالها لتنتهي بتعادل الفريقين 1 – 1.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مجلس إدارة نادي الزمالك أعطى تعليمات لفريق الكرة والجهاز الفني باستكمال المباراة “حتى تخرج إلى بر الأمان ولا تثار حالة من الشغب”، بحسب تقرير الوكالة.

وذكرت تقارير أن عمر جابر لاعب الزمالك كان ضمن التشكيلة الأساسية قبل أن يرفض اللعب بسبب أحداث ما قبل اللقاء، بحسب تقرير لرويترز، وأنه تلقى تحية من مشجعي الزمالك وذهب لتبادل التحية معهم من مضمار الملعب.

وأعلن الزمالك في وقت لاحق من مساء اليوم الحداد الرسمي لمدة 3 أيام ناعيا الجماهير التي سقطت من جراء الاشتباكات.

وكانت هذه هي أول مباراة للزمالك يسمح فيها بحضور المشجعين في الدوري بعد غياب نحو ثلاث سنوات منذ وقوع كارثة بورسعيد بسقوط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري البورسعيدي.

وبعد ساعات من أحداث ملعب الدفاع الجوي قال عزمي مجاهد مدير الإعلام باتحاد الكرة في تصريحات للتليفزيون المصري إنه تم اتخاذ قرار بمنع الجماهير من دخول مباريات الدوري العام حتى نهاية البطولة.

 

تمت القراءة 76مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE