أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > 21 طالبا أزهريا يضربون عن الطعام في أبو زعبل
إعلان

21 طالبا أزهريا يضربون عن الطعام في أبو زعبل

 

سجن أبو زعبل

القليوبية : أشرف محمود (اللواء الدولية)

بدأ واحد وعشرون طالبا أزهريا من المحبوسين في سجن أبو زعبل إضرابا عن الطعام ، بعد تجاهل المحكمةِ مخاطبة َ السجن بالأحكام التي صدرت ضدهم ، وهو ما يحول دون إمكانية تقدمهم بالطعن على هذه الأحكام. ووفقا للقانون فإنه يتبقى تسعة عشر يوما فقط ، لتأكيدِ الحكم على الطلاب، في حال عدمِ الطعن علي الاحكام الصادرة بحقِهم.

وطالب طلاب جامعة الأزهر المعتقلين بالإفراج السريع عن جميع الطلاب المعتقلين المحكوم عليهم وقيد التحقيق، إضافة إلى عدم الذهاب إلى المحاكم المنتدبة (أكاديمية الشرطة). وعمل جلسات عاجلة بدلًا من التأجيلات طويلة المدى.

وقال الطلاب في بين لهم تم تسريبه من داخل سجن أبو زعبل إن التهديدات التي ألقاها رئيس المباحث أسامة مشهور من ترحيل إلى سجن وادي النطرون أو تشتيت الطلاب، أو التعامل معهم رسميًا وإجبارهم على ارتداء الأزرق في الزيارات للتأثير فى نفسية أهالي المعتقلين، أو حتى المعاملة “الميري” أو الرسمية وجعل الزيارات كل 15 يومًا، لن تجدي شيئًا ولا تزحزحهم عن مطالبهم. واعتبروا أن الترحيل والنقل من سجن لآخر لا فرق فيه، مؤكدين كلهم سجون، لن يتغير شيء.

في الوقت نفسه هدد “الطلاب” بالتصعيد وذلك أن لم يتم تحقيق المطالب في أسرع وقت ممكن, مؤكدين أن ما يحدث الآن بعد الاعتقال جلي وواضح للجميع من تعذيب الطلاب في أقسام الشرطة وإهانتهم وكأنهم هم العدو الذي يهدد تلك البلاد، كاشفًا أن وكيل النيابة وصفهم بالخائنين للوطن في بداية مرافعته أمام المحكمة التي انتهت بالحكم على القضية رقم 6959 بثلاث سنوات وعشرة آلاف جنيه كغرامة مالية.

وأضافوا “إنه تم الحكم بثلاث سنوات على القضية رقم 6970، وحكم بخمس سنوات وتغريمهم مائة ألف جنيه على القضية رقم 7332 واحدة لوكيل النيابة في جلسة واحدة، وكانت الأحكام السابقة بعد فترة طويلة جدًا قضاها الطلاب في السجن تحت التحقيق لم تسفر عن أي دليل على إدانتهم.

تمت القراءة 515مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE