الرئيسية > الأخبار المُثبتة > 2 مليون جنيه غرامة لقيادي بحزب “النور” أبلغ عن فتاة ببئر العبد
إعلان

2 مليون جنيه غرامة لقيادي بحزب “النور” أبلغ عن فتاة ببئر العبد

شمال سيناء : رفقى سلمان (اللواء الدولية)

غرمت إحدى الجلسات العرفية بمدينة  بئر العبد أمس أحد أئمة المساجد بالمدينة والمحسوب على التيار السلفي وحزب النور مليونًا و800 ألف جنيه لتبليغه عن إحدى الفتيات بالمدينة أنها تقوم بتصوير إحدى كمائن الجيش، ما أسفر عن احتجازها عدة ساعات.

كانت الجلسة قد جرت أمس  بديوان أحد القضاة العرفيين بمدينة بئر العبد في شمال سيناء، بين أحد أئمة الأوقاف المنتمين للتيار السلفي بالمركز، وبين أهل فتاة كان الإمام السلفي قد أبلغ عنها أحد الكمائن الأمنية بسيناء، بأنها قامت بتصوير أفراد الكمين.

وقال أحد رموز القبائل بالمركز: “إن جلسة الأمس  تمت بمقعد الحاج “سليم أبو سويلم” بمدينة بئر العبد، وأسفرت عن تغريم إمام وخطيب مسجد المحطة ببئرالعبد، مبلغ مليون و800 ألف جنيه، من جراء قيامه بارتكاب فعلة شنيعة في عرف البادية، حيث قام بالإبلاغ عن فتاة بدوية، بأنها تصور الكمين، ما أدى لاحتجازها عدة ساعات قبل تدخل وجهاء ورموز القبائل للإفراج عنها”.

وأوضح أن الحاضرين للجلسة، من معظم القبائل تدخلوا من أجل تخفيف المبلغ، الذي أصبح حقًا لأهل الفتاة ومطالب بدفعه غريمهم، حيث قام أصحاب الحق بترك مبلغ مليون و300 ألف جنيه، إكرامًا للحاضرين، فيما أبقوا على مبلغ 500 ألف جنيه، تم تحديد موعدًا لسدادها.

وكان أحد شيوخ حزب النور قد أبلغ عن طالبة جامعية عند كمين بئر العبد، وزعم أنها تصور كمائن الشرطة بهاتفها المحمول، مما دفع أفراد الكمين إلى  إجبارها على النزول من السيارة الأجرة التي كانت تستقلها واحتجازها بالكمين قبل أن يتدخل أهلها ووجهاء المنطقة للإفراج عنها بعد ثبوت عدم ارتكابها للواقعة من الأساس.

تمت القراءة 158مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE