أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > قوات مشتركة مصرية سعودية إماراتية كويتية لمواجهة الإسلاميين !
إعلان

قوات مشتركة مصرية سعودية إماراتية كويتية لمواجهة الإسلاميين !

 

 

السيسي ومحمد بن زايد في تدريبات سابقة

أرشيفية

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قالت وكالة أنباء الأسوشيتدبرس إن مصر وعددا من دول الخليج يبحثون إنشاء تحالف عسكري لمواجهة المسلحين الإسلاميين، وأضافت الوكالة في تقرير مطول أن التحالف الجديد يستهدف التدخل في عدد من أماكن النزاع بالشرق الأوسط.

وكشفت وكالة الأسوشيتدبرس في تقرير موسع عن إرهاصات هذا التحالف العسكري بين مصر ودول خليجية الذي يهدف لمواجهة من وصفتهم بالمسلحين الإسلاميين.

ونقلت الوكالة نقلت عن مسئولين وصفتهم برفيعي المستوى بالجيش المصري قولهم إن التحالف سيضم قوات مشتركة من مصر والسعودية والإمارات والكويت.

وعن أماكن التدخل المحتمل قال تقرير للوكالة إن ليبيا واليمن سيكونان مسرحا لمهمات هذا التحالف، بعد التطورات الأخيرة في البلدين.

وقالت الوكالة قالت أيضا إن سعي الدول الأربعة لتشكيل هذا التحالف يشير إلى رغبة في تجاوز الائتلاف الدولي الذي شكلته الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وسيتبنى التحالف استراتيجية التدخل السريع، ويتكون من قوات خاصة وأخرى جوية مصرح لها بالاطلاع على المعلومات الاستخباراتية من قبل مخابرات الدول المشاركة في التحالف.

وتتناقض تسريبات الوكالة العالمية مع تصريحات عبدالفتاح السيسي الأخيرة التي قال فيها – أمام قادة الجيش – إن القوات المسلحة لا تحارب خارج الأراضي المصرية.. لكنها تتوافق مع تصريحات أخرى في نفس الخطاب تقول إن الجيش المصري مستعد للتدخل إذا احتاجه الأشقاء.

تمت القراءة 514مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE