أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > 16 مايو الحكم على الرئيس محمد مرسي وقيادات الإخوان في قضية “التخابر”
إعلان

16 مايو الحكم على الرئيس محمد مرسي وقيادات الإخوان في قضية “التخابر”

الرئيس محمد مرسي خلال جلسة محاكمة سابقة

حددت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، جلسة 16 مايو المقبل للحكم على الرئيس محمد مرسي و35 متهما آخرين من قيادات الإخوان المسلمين ، في قضية ما يسمى بـ “التخابر”.

واستأنفت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، جلسات المحاكمة، حيث استكملت الاستماع إلى دفاع المتهمين في القضية.

واتهم الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد في أقواله بالجلسة الماضية قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي بصفته وزير الدفاع الأسبق وعدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية الحالي ووزير الداخلية محمد إبراهيم بالاشترالك في التآمر ضده وإلقاء القبض عليه.

وقال الرئيس مرسي “عدلي منصور جريمته أقبح جريمة لأنه وافق على إهدار الدستور”، وأضاف “أنا كنت رئيس جمهورية ومش رئيس عصابة وعملت إعلان دستوري عشان أحمي مؤسسات الدولة”.

وأحيل المتهمون في القضية إلى الجنايات لاتهامهم بارتكاب جرائم “التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها” – كما ورد بقرار نيابة الانقلاب- .

وتضم القضية، إلى جانب الرئيس محمد مرسي، المرشد العام لجماعة الإخوان  الدكتور محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس مرسى علاوة على 16 متهما آخرين هاربين.

تمت القراءة 94مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE