الرئيسية > الأخبار المُثبتة > ارتفاع صادرات تركيا خلال أيلول بنسبة 6,5%
إعلان

ارتفاع صادرات تركيا خلال أيلول بنسبة 6,5%

 

وان : جمال أشان ( الأناضول )

ارتفع حجم الصادرات التركية في شهر أيلول/ سبتمبر من العام الحالي، بنسبة 6,5% مقارنة بنفس الفترة من العام الفائت، حيث سجلت 13 مليار و294 مليون دولار، وهو أكبر رقم تصل إليه صادرات تركيا لشهر أيلول/ سبتمبر منذ تأسيس الجمهورية فيها.

وكشف مجلس المصدريين في تركيا اليوم الأربعاء، خلال اجتماعه الذي أُجري بغرفة التجارة والصناعة بولاية “وان” جنوب شرقي تركيا، وبحضور وزير الاقتصاد “نهاد زيبكجي”، عن أرقام صادرات البلاد لشهر أيلول/ سبتمبر.

وتشير الأرقام إلى أن قيمة الصادرات ارتفعت في الفترة بين شهري كانون الثاني/ يناير وأيلول/ سبتمبر الفائتين، بنسبة 5,7% وتحقق 118 مليار و225 مليون دولار، فيما ارتفعت الصادرات في آخر 12 شهراً بنسبة 4,2% وسجلت 157 مليار و654 مليون دولار.

وفي نفس السياق، حققت صناعة السيارات خلال شهر أيلول/ سبتمبر الفائت، صادرات بقيمة مليار و959 مليون و784 ألف دولار، لتغدو أكثر قطاع يحقق صادرات في تركيا، تلاها قطاع الألبسة الجاهزة بتسجيله صادرات بقيمة مليار و669 مليون و815 ألف دولار، وبعدها قطاع المواد والمنتجات الكيميائية بتحقيقه مليار و517 مليون و882 ألف دولار.

في سياق منفصل، تصدرت ألمانيا قائمة الدول الأكثر تصديراً لمنتجاتها في العالم خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، تليها المملكة المتحدة ثم العراق فالولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا آخراً.

تمت القراءة 131مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE