أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > 137 إصابة بمواجهات مع قوات الاحتلال في 20 نقطة تماس
إعلان

137 إصابة بمواجهات مع قوات الاحتلال في 20 نقطة تماس

137 إصابة بمواجهات مع قوات الاحتلال في 20 نقطة تماس

أصيب اليوم الأربعاء، 137 مواطنًا فلسطينيًا عقب مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن وقطاع غزة المحاصر.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” في بيان مقتضب لها، بأن طواقمها تعاملت مع 124 إصابة في الضفة والقدس؛ 3 بالرصاص الحي و24 بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط.

وأشارت إلى أنها قدمت الإسعاف لـ 87 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، إلى جانب 10 إصابات “أخرى”؛ عادة ما تكون ضرب مبرح أو إصابات مباشرة بقنابل الغاز والصوت.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، بأن إجمالي الإصابات التي تعاملت معها الطواقم الطبية قد بلغ 13؛ 12 بأعيرة نارية وحالة اختناق واحدة.

وأوضحت وزارة الصحة في رام الله، بأن الطواقم الطبية في المشافي الفلسطينية قدمت العلاج لإصابتين بالرصاص الحي في مجمع فلسطين الطبي برام الله، و4 إصابات بالمطاط في مستشفى بيت جالا الحكومي بمدينة بيت لحم.

وبيّنت أن طواقمها تعاملت مع 9 إصابات في مستشفى الخليل الحكومي؛ إصابتان بالرصاص الحي، 3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و4 جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأضافت في بيان لها، أن مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس قدّم العلاج لإصابتين؛ إصابة بحجر من مستوطن، وأخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

ونوهت المصادر الطبية الرسمية، إلى أن مستشفى طولكرم الحكومي أسعف 4 إصابات “متوسطة” بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، بينما قدّم مستشفى أريحا الحكومي العلاج لإصابة “طفيفة” بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأحصت “قدس برس” اندلاع مواجهات مع الاحتلال في عدّة مناطق في المدن الفلسطينية على النحو الآتي؛ بيت لحم (المدخل الشمالي)، الخليل (باب الزاوية، جسر حلحول، دوار المنارة، مخيم العروب، بيت أمر، حلحول)، طولكرم (جامعة خضوري)، أريحا (المدخل الجنوبي)، رام الله (بيت إيل)، نابلس (حوارة، بورين)، قطاع غزة (شرق البريج، جباليا، غزة، رفح، وخانيونس)، قلقيلية وسلفيت، القدس (باب العامود).

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE