أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > يلدريم : قرار البرلمان الأوروبي “لا يشكل أهمية بالنسبة لنا”
إعلان

يلدريم : قرار البرلمان الأوروبي “لا يشكل أهمية بالنسبة لنا”

يلدريم: قرار البرلمان الأوروبي "لا يشكل أهمية بالنسبة لنا"

يلدريم: قرار البرلمان الأوروبي “لا يشكل أهمية بالنسبة لنا”

أنقرة : قدس برس
قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الخميس، إن تجميد البرلمان الأوروبي لمفاوضات انضمام تركيا للاتحاد “لا يشكل أهمية بالنسبة لنا”.
وأضاف يلدريم في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء التركية الرسمية، اليوم الخميس، “على الاتحاد الأوروبي أن يحدد فيما إذا كان سيرسم رؤيته المستقبلية مع تركيا أم بدونها”.
واعتبر أن التصريحات الأوروبية بشأن عدم إمكانية الاستغناء عن تركيا من منظور أمني من جهة، وتجميد المفاوضات بشأن انضمامها لعضوية الاتحاد من جهة أخرى، هي مواقف “متناقضة”، مضيفاً “ننتظر من زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد أن يرفعوا أصواتهم ضد مواقف تتسم بقصر النظر”.
وصوّت نواب البرلمان الأوروبي، صباح اليوم الخميس، بالأغلبية لصالح مشروع قرار غير ملزم، يوصي بتجميد مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي لفترة مؤقتة.
ويوصي المشروع بتعليق مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، بسبب حالة إعلان حالة الطوارئ التي أعلنتها تركيا إثر المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز/ يوليو الماضي.
وربط مشروع القرار برفع تركيا لحالة الطوارئ من أجل استئناف المفاوضات من جديد.
ولا يعد مشروع القرار ملزما، لتجميد أو إنهاء المفاوضات، إنما تعد بمثابة رسالة سياسية للمجلس الأوروبي والحكومات الأوروبية.
جدير بالذكر أن قضية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، ستكون من ضمن الأجندات المطروحة على القمة الأوروبية المرتقبة كانون أول/ ديسمبر القادم.

تمت القراءة 73مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE