الرئيسية > الحياة السياسية > يسري : “العسكر” لن يستطيعوا إقصاء “الإخوان” و”الشرعية”مفتاح الحل
إعلان

يسري : “العسكر” لن يستطيعوا إقصاء “الإخوان” و”الشرعية”مفتاح الحل

السفير إبراهيم يسري

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال السفير إبراهيم يسري -رئيس جبهة الضمير الوطني-: إنه يبحث عن وساطة  بين طرفي النزاع في مصر تحافظ على الشرعية وتبعد الجيش عن العمل السياسي وتجنب البلاد ويلات الصراع الداخلي، مؤكدا أن إصرار قادة الانقلاب على فرض سلطة الأمر الواقع لن يقود إلى استقرار مصر في ظل تمسك أنصار الشرعية بموقفهم ورفضهم بقاء العسكر.

وقال “يسرى” -عبر الأقمار الصناعية لبرنامج اسأل على الجزيرة مباشر مصر-: إنه يؤيد الشرعية والرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسي، ولكن لا بد من التوافق على مبادرة تكون قادرة على حل الأزمة الراهنة، وأن تشمل عودة دستور 2012 وعودة الرئيس مرسي، وبعدها يمكن التفاوض على أي شيء.

وأضاف يسري: “من الضروري أن تعود المؤسسة العسكرية إلى ثكناتها وأن تترك المجال السياسي، كما أنه لا بد أن يحاسَب القتلة من عناصر الشرطة والجيش، فهناك الكثير من التوثيقات التي تدينهم”.

واستنكر رئيس جبهة الضمير، موقف النظام الانقلابي باعتبار فصيل مهم في المجتمع مثل الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، مشيرًا إلى أن هذا النظام الغبي يريد أن يقضي على شرعية الإخوان بهذا القرار، وهو يعلم جيدًا أنه لن يستطيع أحد القضاء على الإخوان وأفكارهم حتى ولو بالدبابة أو السلاح.

تمت القراءة 123مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE