أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > يحيي موسى : عشرات الأطفال ماتوا بالحضانات نتيجة قطع الكهرباء
إعلان

يحيي موسى : عشرات الأطفال ماتوا بالحضانات نتيجة قطع الكهرباء

 

يحيى موسى – المتحدث السابق باسم وزارة الصحة

                القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال يحيي موسي المتحدث السابق باسم وزارة الصحة قال إن الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي أمس ادي الي وفاة العشرات من الأطفال داخل الحضانات في المستشفيات وطالب موسي في لقاء مع الجزيرة مباشر مصر من وزارة الصحة بإصدار بيان رسمي لما نتج عن انقطاع الكهرباء داخل المستشفيات بالأمس .. كانت مصر شهدت في وقت مبكر من صباح أمس الخميس انقطاعا للتيار الكهربائي تواصل إلى صباح الجمعة بعدة مناطق منها القاهرة الكبرى ومحافظات عدة في أزمة كهرباء هي الأكبر من نوعها في تاريخ البلاد. ويعد هذا الانقطاع الأسوأ في تاريخ مصر، مما أدى إلى شلل متفاوت في المرافق الحيوية بالقاهرة ومحافظات أخرى, وأثار استياء شعبيا دفع السلطات إلى التعهد بعدم حدوث أزمة مماثلة مستقبلا.

وانقطع التيار الكهربائي في حدود السادسة من صباح أمس الخميس في القاهرة الكبرى ومناطق أخرى. وقال صحفيان مصريان للجزيرة إن الانقطاع شمل محافظات أخرى بينها أسيوط والفيوم. وقال ناشطون إن الانقطاع تجدد في بعض المناطق, واستمر في أخرى حتى حلول الظلام مساء الخميس. وتسببت الأزمة في توقف حركة قطارات مترو الأنفاق في القاهرة وذلك للمرة الأولى. وامتد تأثير الأزمة إلى قطاعات حيوية مثل مياه الشرب والمخابز والمصانع, كما توقف بث قنوات تلفزيونية نتيجة انقطاع التيار عن مدينة الإنتاج الإعلامي.

كما تأثرت خدمات حيوية كخدمات المياه والمصارف بشكل متفاوت بالأزمة التي أثارت حالة من الفوضى في ساعات الذروة. وشملت الأزمة أيضا ما يقرب من ألفي محطة للاتصالات لشركات بينها “فودافون” و”موبينيل”.

وعزت وزارة الكهرباء الأزمة إلى عطل فني في خط إمدادات غرب القاهرة أثناء عمليات صيانة, وقال وزير الصحة عادل عدوي إن 90% من المؤسسات الصحية والمحاضن لم تتأثر بانقطاع الكهرباء حيث إنها مجهزة بمولدات. وتشهد مصر بانتظام انقطاعات للتيار الكهربائي بسبب نقص الموارد المادية لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطات الإنتاج, ووصلت مدة الانقطاع مؤخرا حتى ثماني ساعات في بعض المناطق.

وتواصلت أزمة الكهرباء رغم تلقي السلطات المصرية قبل وبعد انتخابات الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي كميات من الوقود بمليارات الدولارات من دول خليجية في مقدمتها الإمارات والسعودية. وأعلنت الإمارات قبل أيام أنها ستزود مصر بمشتقات نفطية بقيمة تقارب تسعة مليارات دولار.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE