أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > وول ستريت جورنال : مصلحة السلطات المصرية في إضعاف حماس
إعلان

وول ستريت جورنال : مصلحة السلطات المصرية في إضعاف حماس

 

 

تعليق الصورة : فلسطينيون في منزل دمر جراء هجوم صاروخي (إسرائيلي) يوم الجمعة.

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

سلطة الانقلاب في مصر تريد أن ترى حماس جريحة، ومصلحتها في أن تضعف حركة المقاومة الإسلامية، هذا ما كتبته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير عنوانه: “مع التحولات في مصر: الولايات المتحدة تفتقر إلى وسيط بين (إسرائيل) وحماس” اشترك في كتابته مراسلها من القاهرة “تامر الغباشي” ومراسلها من تل أبيب “جوشوا ميتنيك”.

تقول وول ستريت جورنال: دعت الولايات المتحدة لجهود وساطة من قبل الدول العربية، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بين (إسرائيل) وحماس، التي تواجه التحدي المتمثل في تغير المشهد السياسي في المنطقة، على نحو يجعل من الصعب العثور على مثل هذا المفاوض.

وتضيف الصحيفة: وكانت مصر، طوال عقود وسيطا فعالا بين للفلسطينيين والغرب. لكنها الآن تحت حكم جنرال عسكري سابق، جاء الى السلطة بفضل قوته في سحق الحركة الإسلامية المتحالفة مع حماس.

وتؤكد وول ستريت جورنال أن: مصلحة القاهرة في أن ترى حماس تضعف، وعلاقاتها المتوترة مع القوى الإقليمية الأخرى، مثل قطر وتركيا، انعكست على الخيار الأفضل لدى واشنطن، وهو مفاوض يبدو أنه ينأى بنفسه عن الصراع.

وتتابع الصحيفة: يقول إيلي شاكيد، وهو سفير (إسرائيلي) سابق إلى مصر: “الحقيقة أن إدماء أنف حماس يخدم مصالح مصر”.

وتردف وول ستريت جورنال: وقال مسؤول في مكتب السيسي إن مصر غير راغبة في أن تمنح حماس امتيازات من شأنها تسريع وقف إطلاق النار، مثل فتح معبر رفح المغلق في كثير من الأحيان، على حدود غزة في سيناء، وتطبيع العلاقات التي تضررت جراء إسقاط السيد “مرسي”.

وأخيرا تقول وول ستريت جورنال: وأضاف المسؤول “إننا نباشر حربا ضد الإرهاب في سيناء، المدعوم جزئيا من حماس، وليست لدينا أية ضمانات لأي تعاون من جانبهم”.

تمت القراءة 168مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE