الرئيسية > الأخبار المُثبتة > وول ستريت جورنال : خدمات ” السيسي” للصهاينة لم يقدمها ” مبارك “
إعلان

وول ستريت جورنال : خدمات ” السيسي” للصهاينة لم يقدمها ” مبارك “

القاهرة : محمد عبد المنعم (اللواء الدولية)

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: إن نظام عبد الفتاح السيسي أثبت صداقته لـ”إسرائيل” عن أي نظام آخر منذ توقيع معاهدة السلام قبل 36 عاما.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسي الذي انقلب على الرئيس المنتخب محمد مرسي وسجنه أعلن حماس منظمة إرهابية، ومن الأمور السارة بشكل أكبر لـ”إسرائيل” هو تشديد الضغوط من قبله على الحركة بعمل منطقة عازلة بالقرب من الحدود مع غزة وإصدار أوامر لجيشه بتدمير شبكة الأنفاق التي تهرب حماس من خلالها الأسلحة والمستلزمات.

وأضافت : إن ما قام به السيسي لم يفعله حسني مبارك مطلقا الذي أطيح به في ثورات الربيع العربي ورثته إسرائيل.

ونقلت عن البروفيسور “إيال زيسر” من جامعة تل أبيب أن مبارك كان كبيرا في السن ويخشى الرأي العام ولم يكن يجرؤ على فعل ذلك، لكن السيسي لا يخشى مما كان يخشاه مبارك ويقاتل الآن في حرب يعرف عدوه فيها.

وأضافت الصحيفة أنه بالإضافة إلى اتفاق السيسي مع “إسرائيل” في العداء لحماس والإخوان فإنهما كذلك يتفقان على الرغبة في وقف الطموحات الإيرانية ويخشون من التقارب الأمريكي مع طهران.

وأشارت إلى أن السيسي أدلى بتصريح غير عادي عندما أخبر صحيفة “واشنطن بوست” في حوار أجرته معه بضرورة أن يتفهم العالم المخاوف “الإسرائيلية”.

ونقلت عن الجنرال سامح سيف اليزل اعترافه بوجود تفاهمات مشتركة بين مصر و”إسرائيل” في ظل التهديدات المشتركة التي تواجهانها.!

 

تمت القراءة 85مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE