أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > وقفة لـ”مهنيون ضد الانقلاب” للتنديد بإعدام الطالب إبراهيم العزب
إعلان

وقفة لـ”مهنيون ضد الانقلاب” للتنديد بإعدام الطالب إبراهيم العزب

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

 نظمت حركة “مهنيون ضد الانقلاب” اليوم وقفة احتجاجية أمام دار الحكمة بالقاهرة للتنديد بالأحكام الجائرة والغاشمة من قبل سلطات الانقلاب العسكري الفاشي ضد مؤيدي الشرعية.

تأتي الوقفة في أعقاب صدور الحكم بالإعدام على إبراهيم العزب الطالب بكلية الصيدلة جامعة المنصورة، وكذلك الحكم بالحبس سنة على الصحفية سماح إبراهيم.

رفع المشاركون في الوقفة لافتات ورقية مكتوبًا عليها “الحرية لإبراهيم عزب، مهنيون ضد الانقلاب”، “الحرية لسماح إبراهيم.. صحفيون ضد الانقلاب”.

ورددوا هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر والإفراج  الفوري عن المهنيين المعتقلين.

من جهتها، أصدرت “مهنيون ضد الانقلاب” بيانًا تم توزيعه على المشاركين في الوقفة أدانت  فيه الحكم الجائر ضد إبراهيم العزب الطالب بصيدلة المنصورة والذي تم القبض عليه يوم ٦ مارس ٢٠١٤ في قضية مفبركة أطلق عليها في هذا الوقت اسم قضية جهاد المنصورة وذلك قبل ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١ وتم إخلاء سبيله منها لعدم وجود جريمة من الأساس وصدر له حكم قضائي بالتعويض جراء التعذيب والحبس الاحتياطي الذي تعرض له.

وأشارت الحركة في بيانها إلى أنه في يوم الأربعاء ٢٦ فبراير ٢٠١٤ انتشرت أخبار على مواقع الصحف والقنوات بأنه تمت إحالة أوراق ٢٦ إخوانيًّا غيابيًّا إلى المفتي في قضية خلية السويس ومنهم إبراهيم العزب، لذلك تطالب الحركة بالإفراج عن هذا الطالب المتفوق دراسيًّا وعن جميع المهنيين المعتقلين.

تمت القراءة 146مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE