أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > وقفة تضامنية مع النائب الفلسطيني المطلوب لإسرائيل ” الحاج علي” بغزة
إعلان

وقفة تضامنية مع النائب الفلسطيني المطلوب لإسرائيل ” الحاج علي” بغزة

 

غزة : علا عطاالله (الأناضول)

شارك عدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، في قطاع غزة، اليوم الأحد، في وقفة تضامنية، مع النائب عن حركة حماس بالمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، والمطلوب لإسرائيل أحمد الحاج علي (77 عاما).

وشارك في الوقفة نواب الكتل البرلمانية المختلفة، وهي “كتلة التغيير والإصلاح (حماس)، وكتلة حركة فتح، وكتلة الشهيد أبو علي مصطفى (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)”.

وفي كلمة له باسم نواب الكتل البرلمانية، دعا محمد فرج الغول، رئيس كتلة حماس البرلمانية (كتلة التغيير والإصلاح) البرلمانات العربية، والإسلامية، والمؤسسات الحقوقية الدولية والإنسانية، للعمل الجاد والفوري، على “إنقاذ حياة النواب، من الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم”.

وحملّ الغول، إسرائيل المسؤولية عن حياة النائب “الحاج علي”، مؤكدا أنها تسعى لاغتياله من خلال مطاردته، واقتحام منزله.

وتلاحق السلطات الإسرائيلية النائب “علي” منذ واقعة اختطاف المستوطنين الثلاثة وقتلهم في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، منتصف يونيو/ حزيران الماضي، حيث داهمت منزله في نابلس، منذ ذلك الحين سبع مرات بهدف اعتقاله، وهددت عائلته باغتياله.

وتعتقل إسرائيل ما يقرب من 7 آلاف فلسطيني، بينهم 34 نائباً، بحسب مراكز فلسطينية تعني بشؤون الأسرى.

وطالب الغول، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بإصدار مرسوم خاص بدعوة المجلس التشريعي للانعقاد، والبدء بممارسة مهامه وفي مقدمتها الدفاع عن الأسرى.

واتفقت حركتا “حماس وفتح”، مساء الخميس الماضي، على تنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة الأخير الذي وقع عليه في نيسان/أبريل الماضي، وتجاوز جميع العقبات التي اعترضت تطبيق بنوده، وذلك بعد اختتام جلسات الحوار بين الحركتين التي استمرت يومين في القاهرة برعاية مصرية.

ودعت الحركتان رئيس السلطة الوطنية إلى إصدار المرسوم الخاص بدعوة المجلس التشريعي للانعقاد والبدء بممارسة مهامه المنصوص عليها في النظام الأساسي.

وطالب الغول السلطة، بضرورة الإسراع في التوقيع على ميثاق روما؛ لتمهيد الطريق لملاحقة “الإسرائيليين” أمام محكمة الجنايات الدولية.

ويعتبر التوقيع على الاتفاقية تمهيدا لتوجه القيادة والسلطة الفلسطينية إلى المحكمة لمقاضاة إسرائيل على “الانتهاكات” بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة.

تمت القراءة 127مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE