أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > وفد من الـ “فيفا” يصل قطاع غزة عبر “إيرز”
إعلان

وفد من الـ “فيفا” يصل قطاع غزة عبر “إيرز”

وفد من الـ "فيفا" يصل قطاع غزة عبر "إيرز"

وفد من الـ “فيفا” يصل قطاع غزة عبر “إيرز”

غزة (فلسطين) : قدس برس
ذكرت مصادر فلسطينية رسمية، أن وفدًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وصل مساء اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون- إيرز (شمال القطاع).
وضم الوفد، وفقًا لاتحاد الكرة الفلسطيني (رسمي)، ماجد العبوة مسؤول ملف التطوير بالفيفا، والسيد أليكس من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعيد جبارة مسؤول ملف التخطيط بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
وأشار إلى أن الوفد الممثل للاتحاد الدولي سيمكث في قطاع غزة مدة ثلاثة أيام؛ قبل أن يُغادر بعد غدٍ الخميس، مبينًا أنه سيفتتح ملاعب رياضية مفروشة بالعشب الصناعي.
وقال المتحدث الإعلامي باسم اتحاد الكرة الفلسطيني بغزة، مصطفى صيام، إن وفد الـ “فيفا” جاء لغزة لافتتاح 20 ملعبًا خماسيًا وسباعيًا، ومولها (الاتحاد الدولي لكرة القدم) بمختلف محافظات القطاع كي تخدم فئة الشباب والأطفال، بتكلفة مالية بلغت حوالي مليون دولار.
وأضاف صيام في حديث للإعلام، أن الوفد تمكن اليوم من افتتاح تسعة ملاعب في مناطق بيت لاهيا والنصيرات والزهرة ودير البلح، مشيرًا إلى أنه سيستأنف افتتاح باقي الملاعب التي أقيمت جنوب القطاع يوم غدٍ الأربعاء.
ونوه إلى أن رؤساء بلديات غزة، أطلعوا الوفد الدولي على أوضاع الرياضة الغزية، والصعوبات التي تعاني منها؛ خاصة تلك المتعلقة بالبنية التحتية ونقص الملاعب.
يُشار إلى أن وفدًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد زار قطاع غزة في يناير 2015، برئاسة السيد ديفيد بورخا، وأعلن حينها عن عودة مشاريع “الفيفا” من جديد لغزة.
وأوضح في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، أن الوفد الدولي جاء للمصادقة على مشروع إنشاء 20 ملعبًا بالعشب الصناعي، “وهي ليست بالملاعب الكبيرة، ولكنها ستخدم فئة الأطفال، والتدريبات الخاصة بهم”.

تمت القراءة 51مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE