أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > وفد روسي يزور مدينة الضبعة بمطروح لبدء تفعيل اتفاقية إنشاء المحطة النووية
إعلان

وفد روسي يزور مدينة الضبعة بمطروح لبدء تفعيل اتفاقية إنشاء المحطة النووية

السيسي وبوتين يشهدان توقيع اتفاقيات بيد البلدين

مطروح : عصام سليمان (اللواء الدولية)

قام وفد من خبراء الشركة الروسية المسؤولة عن تنفيذ إقامة المشروع النووي بالضبعة، اليوم السبت، بزيارة لمدينة الضبعة بمحافظة مطروح، كخطوة للبدء في تفعيل الاتفاقية المصرية الروسية.

وقال محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، في كلمة خلال استقبال الوفد حسبما أورد موقع التلفزيون المصري، إن “الزيارة لبدء تفعيل اتفاقية التعاون المصري مع دولة روسيا لإنشاء محطة نووية سلمية لتوليد الكهرباء بالضبعة”.

وقال رئيس الوفد الروسي أنطون مسكوفين إن “الرئيس فلاديمير بوتين أعطى توجيهات بأن يكون مشروع إنشاء المحطة النوية بمصر الأولوية القصوى في المشروعات الروسية الخارجية”.

وأضاف مسكوفين أن “المشروع سيكون متكاملا لتطوير وتنمية المنطقة التي سيقام بها إلى جانب دعمهم بالطاقة الكهربية والمياه النظيفة”.

كان قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقعا، أوائل الشهر الجاري خلال زيارة بوتين للقاهرة، اتفاقية لإنشاء محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

وتشهد المرحلة الحالية نشاطاً متزايداً في العلاقات المشتركة بين مصر وروسيا، عقب القيام بزيارات متبادلة بين الرئيسين المصري والروسي.

وتتسم جوانب التعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا بالأهمية البالغة، حيث تصدر روسيا الحبوب إلى مصر، كما كانت المنتجعات المصرية تجتذب ملايين السياح الروس سنويا قبل أن يتأثر قطاع السياحة بالتوترات السياسية والأمنية.

تمت القراءة 76مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE