الرئيسية > أهم الأنباء > وفد أمني مصري يصل غزة للتحضير لزيارة “وزير المخابرات”
إعلان

وفد أمني مصري يصل غزة للتحضير لزيارة “وزير المخابرات”

وفد أمني مصري يصل غزة للتحضير لزيارة “وزير المخابرات”

 

وصل بعد ظهر اليوم الاثنين، عدد من الضباط المصريين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وذلك للانضمام للوفد الأمني المصري الذي قدم إلى القطاع أمس للتحضير لزيارة وزير المخابرات المصري خالد فوزي الى قطاع غزة المتوقعة غدا الثلاثاء.

وقال هشام عدوان مدير العلاقات العامة والإعلام في هيئة المعابر والحدود بغزة لـ “قدس برس”: “إن الوفد يضم 17 ضابطا وصل قطاع غزة عبر معبر بيت رفح”، دون إعطاء المزي من التفاصيل عن الوفد وسبب زيارته.

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة لـ “قدس برس” إن الوفد الذي وصل إلى غزة عبر معبر رفح، من المقرر أن يرتب لزيارة وزير المخابرات المصري خالد فوزي غدا الثلاثاء إلى قطاع غزة.

وكان اللواء همام أبو زيد مسؤول ملف فلسطين في المخابرات المصرية وزميله اللواء سامح كامل وصلا أمس إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “ايرز” والتقيا مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في غزة.

ووصل ظهر اليوم رامي الحمد الله رئيس حكومة الوفاق إلى قطاع غزة على رأس وفد من حكومته لمباشرة الحكومة عملها في القطاع.

وأعلنت حركة “حماس”،  في 17 أيلول/ سبتمبر الماضي عن حلّ اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق من العمل في غزة “استجابةً للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام”.

وشكّلت “حماس” لجنة إدارية، في آذار /مارس الماضي لإدارة الشؤون الحكومية في قطاع غزة، فرد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بعدد من الإجراءات بحق قطاع غزة، ومنها تخفيض رواتب الموظفين وإحالة بعضهم للتقاعد المبكر، وتخفيض إمدادات الكهرباء للقطاع.

وفي التاسع من أيلول /سبتمبر الماضي، وصل وفد من حركة “حماس”، برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة إلى مصر في زيارة سمية لإجراء حوارات مع القيادة المصرية.

وفي 15 من نفس الشهر وصل وفد من حركة “فتح” برئاسة عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية للحركة ورئيس كتلتها البرلمانية، بالتزامن مع وجود وفد “حماس” هناك. حيث جرت حوارات ومباحثات مكثفة وأفضت لحل اللجنة الإدارية ووصل الوفاق إلى غزة.

ويسود الانقسام السياسي أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف حزيران (يونيو) 2007، إثر سيطرة “حماس” على قطاع غزة، بينما بقيت حركة (فتح)، تدير الضفة الغربية، ولم تفلح وساطات إقليمية ودولية في إنهاء هذا الانقسام.

 

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE