الرئيسية > كتاب اللواء > وطن لا نحميه .. وطن لا نستحقه
إعلان

وطن لا نحميه .. وطن لا نستحقه

بقلم : سري القدوة

صباح اليوم تلقيت اتصال هاتفي من اخي المناضل حمزة يونس والذي يعاني من نكبات الهجرة والتشرد من جديد وهو يعاني في السويد بعد ان وصل اليها وبعد ان اغلقت كل ابواب الدنيا في وجه ..

حاول العيش الكريم والبحث عن استقرار عائلته في مصر وسوريا والجزائر وفكر في العودة للوطن ولكنه لم يستطيع ليصل اخيرا راكب البحار الي السويد .. ويستقر فيه الحال هناك ..

المناضل حمزة يونس يعاني ويعيش ظروفا صعبة بعد احتجازه في معسكرات سويدية اعدت خصيصا للاجئين يحاول ان يخرج من السويد والعودة من حيث جاء الا ان السلطات السويدية تمنعه من العودة وترفض ترحيله ..

قال لي عبر الهاتف الموت في فلسطين او علي حدود فلسطين اهون الف مرة من معسكرات الاعتقال للاجئين الفلسطينيين في السويد وانا تجربتي المريرة هذه هي تجربة صعبة وان رسالتي للشباب فلسطين ان يبقوا في ارضهم وحول فلسطين اشرف لهم من عبور البحار والغوص في المجهول ..

حمزة يونس احد أبطال المقاومة الفلسطينية ورموزها من عرب 1948 والذي حكمت عليه إسرائيل بسبع مرات إعدام وتمكن ثلاث مرات من الفرار من سجونها وقال عنه مدير المخابرات الإسرائيلية عام 1974 “الهروب الثالث لحمزة يونس جرحنا أكثر من عبور المصريين لخط بارليف”.

حمزة يونس مناضل فلسطيني , انتمى لحركة فتح في بدايات شبابه, وقام من خلال وجوده في جهاز الارض المحتلة الذي كان تابعا للقائد خليل الوزير ابو جهاد, بتنفيذ عمليات نوعية ضد أهداف مختلفة للاحتلال الاسرائيلي , اعتقل على اثرها من قبل القوات الاسرائيلية ومكث في سجون الاحتلال سنوات عدة تمكن اثناء وجوده في السجون الاسرائيلية لقضاء محكوميته المختلفة من الهرب ثلاث مرات..كان أخرها هروبه الأسطوري من سجن الرملة الى بيروت..حيث استقبله القائد خليل الوزير بحفاوة واعجاب وتقدير…؟؟

رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين

http://www.alsbah.net

infoalsbah@gmail.com

سري القدوة

 

تمت القراءة 207مرة

عن سري القدوة

سري القدوة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE