أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > وصول وحدات بحرية روسية إلى الإسكندرية للمشاركة في تدريبات “جسر الصداقة 2015”
إعلان

وصول وحدات بحرية روسية إلى الإسكندرية للمشاركة في تدريبات “جسر الصداقة 2015”

وصول وحدات بحرية روسية للمشاركة فى تدريب بحري مشترك مع مصر، 6 يونيو 2015- صورة من صفحة المتحدث العسكري.

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

وصل عدد من الوحدات البحرية الروسية، اليوم السبت، إلى قاعدة الإسكندرية البحرية لمشاركة القوات المصرية في تنفيذ فعاليات التدريب البحري المشترك “جسر الصداقة 2015″، والذي يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية المصرية بنطاق البحر المتوسط.

ويمثل “جسر الصداقة 2015” أحد أكبر التدريبات المشتركة بين مصر وروسيا، والذي جاء نتيجة المباحثات الثنائية رفيعة المستوى على صعيد التعاون العسكري والأمني بين البلدين. وهذه هي المرة الأولى التي تجرى فيها تلك التدريبات البحرية بين مصر وروسيا.

والتقى اليوم اللواء بحري أ.ح أسامة ربيع قائد القوات البحرية، بحسب بيان تلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، الفريق فاليري كوليكوف قائد الأسطول الحربي للبحر الأسود، وبحث الجانبان الأنشطة التي يتضمنها التدريب.

وعقد قادة التشكيلات المنفذة للتدريب من الجانبان المصري والروسي مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعاليات “جسر الصداقة” الذي يشمل تخطيط وإدارة أعمال قتال بحري هجومية ودفاعية مشتركة بالتنسيق، بهدف توحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المشاركة باستخدام أحدث التكتيكات البحرية وأساليب القتال الحديثة.

وتشهد العلاقات المصرية الروسية تطورا منذ تولي قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي مهام منصبه. ووقعت مصر عدة اتفاقيات مع روسيا في مختلف المجالات أبرزها توسيع التعاون العسكري والاقتصادي والسياحي ودعم مكافحة الإرهاب والتعاون في مجال الطاقة النووية.

تمت القراءة 142مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE