أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > وزير خارجية اليمن يرفض دعوات الرئيس السابق “صالح” لمحادثات سلام
إعلان

وزير خارجية اليمن يرفض دعوات الرئيس السابق “صالح” لمحادثات سلام

وزير الخارجية اليمني رياض ياسين يتحدث في المنامة يوم 23 ابريل نيسان 2015

لندن : (رويترز) 

رفض وزير خارجية اليمن رياض ياسين يوم الأحد دعوة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لإجراء محادثات سلام وقال إن عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية لم تنته.

وكان صالح الذي يقاتل مؤيدوه إلى جانب المسلحين الحوثيين المتحالفين مع إيران والذين أسقطوا الحكومة المركزية قد دعا يوم الجمعة كل اليمنيين للعودة إلى طاولة الحوار السياسي لإيجاد سبيل لإنهاء النزاع في البلاد.

وأضاف ياسين في مؤتمر صحفي في لندن “هذه الدعوات غير مقبولة بعد كل هذا الدمار الذي سببه علي عبد الله صالح. لا مكان لصالح في أي محادثات سياسية في المستقبل.”

وقالت السعودية الأسبوع الماضي انها ستنهي عملية عاصفة الحزم المستمرة منذ شهر ضد الحوثيين الذين سيطروا على مناطق واسعة من اليمن وإنها ستدعم أي حل سياسي لإحلال السلام في البلاد. لكن قوات التحالف واصلت قصف أهداف داخل اليمن بعد الإعلان.

وقال ياسين “عملية عاصفة الحزم لم تنته.. لن يكون هناك أي تعامل مع الحوثيين حتى ينسحبوا من المناطق التي يسيطرون عليها” مثل العاصمة صنعاء.

وتحدث ياسين بعد أن شهد اليمن يوم الأحد غارات جوية وقصفا بحريا وقتالا بريا في بعض من أوسع المعارك انتشارا منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية في هذا البلد الشهر الماضي.

وقال إنه لن تكون هناك حاجة لكي ينشر التحالف قوات برية في اليمن لان 70 في المئة من اليمن ليس تحت سيطرة الحوثيين أو صالح

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE