أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > وزير خارجية الصين : وفد حكومي في مؤتمر مصر الاقتصادي وندعم مشروع القرار العربي الخاص بليبيا
إعلان

وزير خارجية الصين : وفد حكومي في مؤتمر مصر الاقتصادي وندعم مشروع القرار العربي الخاص بليبيا

وزير خارجية الصين وانج ايي

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال وزير خارجية الصين، وانج ايي، اليوم الجمعة، خلال لقائه بنظيره المصري سامج شكري، إن وزير التجارة الصيني سيشارك على رأس وفد حكومي ومن القطاع الخاص في أعمال المؤتمر الاقتصادي، المزمع عقده في شرم الشيخ في مارس القادم .

وقال المتحدث باسم خارجية الانقلاب بدر عبد العاطي، في بيان حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، أن الوزير الصيني أعرب عن تطلع الصين لمشاركة صينية رسمية ومن القطاع الخاص الصيني علي مستوى رفيع في المؤتمر.

كان وزير خارجية الانقلاب سامح شكري وصل، صباح اليوم الجمعة، إلى العاصمة الصينية، بكين، في زيارة تستمر يومين، لإجراء محادثات بشأن التعاون الثنائي والقضية الفلسطينية.

وقال وزير الخارجية الصيني، خلال اللقاء، إن تبادل الزيارات بين زعيمي البلدين يسهم كثيرا في تطوير العلاقات بين البلدين، مضيفا أن قبول الرئيس الصيني الدعوة الموجهة له لزيارة مصر بعد وقت قليل من زيارة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي له خير دليل علي حرص الصين علي تطوير العلاقات الثنائية.

كان السيسي قام بزيارة للصين في ديسمبر الماضي، حيث وقع عددا من اتفاقيات الشراكة في مختلف المجالات، كما دعا الرئيس الصيني شى جين بينغ لزيارة مصرفي منتصف شهر إبريل المقبل.

وبحث الوزيران، خلال لقائهما اليوم الجمعة، تطورات الأوضاع في ليبيا والجهود العربية المبذولة في مجلس الأمن بشأن الوضع في ليبيا.

وأعرب شكري عن تطلع مصر لاستمرار الدعم الصيني لهذه الجهود لمشروع القرار العربي المقدم في مجلس الأمن في هذا الشأن لدعم الحكومة الليبية الشرعية وتشديد الحظر المفروض علي وصول الأسلحة للجماعات الأرهابية والميليشيات المسلحة.

وأكد الوزير الصيني دعم الصين لمشروع القرار العربي ومراعاة الشواغل المصرية واحترامها لقرار مجلس الجامعة العربية الأخير بشأن ليبيا.

وكانت الأمانة العامة للجامعة العربية طرحت -في وقت سابق- فكرة تشكيل قوة عربية موحدة على غرار الاتحاد الأفريقي لمحاربة الجماعات “الإرهابية”. وتطالب الحكومة الليبية -المعترف بها- المجتمع الدولي بضرورة تسليح الجيش الليبي لمواجهة الإرهاب.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE