أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > وزير خارجية الانقلاب يلتقي الأنبا بولا لبحث أزمة المختطفين العشرين وخطة لنقل الأقباط من ليبيا جوا
إعلان

وزير خارجية الانقلاب يلتقي الأنبا بولا لبحث أزمة المختطفين العشرين وخطة لنقل الأقباط من ليبيا جوا

 

السفارة المصرية في العاصمة الليبية طرابلس

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

التقى وزير خارجية الانقلاب سامح شكري، اليوم السبت، الأنبا بولا، مطران طنطا وتوابعها، لبحث أزمة اختطاف المصريين العشرين في ليببا، معلنا وجود اتجاه لتوفير نقل جوي للأقباط في ليبيا خلال الساعات المقبلة.

وكان مسؤول في القطاع القنصلي بوزارة خارجية الانقلاب المصرية أكد اختطاف 13 عاملا مصريا قبطيا جديدا من قبل مسلحين متطرفين، فى مدينة سرت الليبية، ليضافوا إلى سبعة آخرين تم اختطافهم في الأسبوع الماضي.

وقال الأنبا بولا، في تصريح لـ “اللواء الدولية” ، إنه يتواصل بشكل مستمر مع وزير خارجية الانقلاب سامح شكري، وسفير مصر في ليبيا محمد أبو بكر لحل أزمة اختطاف المصريين في مدينة سرت الليبية.

وأعرب الأنبا بولا عن اعتقاده بأن خارجية الانقلاب المصرية تبذل جهودا واسعة لسرعة الإفراج عن المصريين المختطفين في أقرب وقت ممكن.

وناشد مطران طنطا المصريين في ليبيا توخي الحذر وعدم السفر البري الآن، مشيرا إلى أن القيادات الليبية تعمل قصار جهدها مع المصريين جميعا لحل أزمتهم.

وقال بولا “نحاول أيضا التواصل مع القيادات الدينية لتتحدث إلى الأهالي لتوصيل المعلومات الكافية عن ذويهم”.

وتشهد ليبيا معارك دامية بين مليشيات متصارعة منذ منتصف يوليو الماضي، ومنذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 لم تنجح السلطات الانتقالية الليبية في بسط النظام والأمن في البلاد.

 

تمت القراءة 88مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE