أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > وزير خارجية الانقلاب يطالب بزيادة برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر
إعلان

وزير خارجية الانقلاب يطالب بزيادة برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر

وزير خارجية الانقلاب يطالب بزيادة برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر

وزير خارجية الانقلاب يطالب بزيادة برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

طالب سامح شكري، وزير خارجية الانقلاب ، ماك فورنبري، رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأمريكي، بزيادة برنامج المساعدات العسكرية لمصر، لتمكينها من استمرار جهودها في مجال مكافحة “الإرهاب”.

ويبلغ إجمالي قيمة المساعدات العسكرية التي تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر نحو 1.3 مليار دولار سنويا.

وكان شكري ناقش خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب مسار برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر واستعرض معه التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الجارية في البلاد.

وقال المتحدث باسم خارجية الانقلاب، أحمد أبو زيد، إن الوزير أكد أن برنامج المساعدات العسكرية لمصر يتطلب مراجعة بعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على إطلاقه.

وأضاف المتحدث أن شكري استعرض مختلف عناصر برنامج الإصلاح الاقتصادي، والاتفاق الذي تم التوقيع عليه مؤخراً بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي، مؤكداً أن الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخراً في مجال تخفيض الدعم وتعويم الجنيه تؤكد عزمها على مواجهة التحديات الاقتصادية واتخاذ قرارات جريئة طالما احجمت عنها الحكومات السابقة إيماناً منها بضرورة إصلاح الخلل الهيكلي في العديد من قطاعات الاقتصاد.

وأضاف أبو زيد أن النائب ماك فورنبري أكد خلال اللقاء على ثقته بأن الإدارة الأمريكية الجديدة سوف تعطي دفعة جديدة للعلاقات المصرية الأمريكية، وأن الولايات المتحدة مستعدة للاستماع إلى شركائها في مصر فيما يتعلق بكيفية تطوير وتعزيز العلاقات الأمريكية المصرية.

تمت القراءة 36مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE