الرئيسية > أهم الأنباء > وزير خارجية الانقلاب : مصر تضطلع بمسؤوليتها في تأمين السفارات ولا شروط تُفرض علينا من أي جهة
إعلان

وزير خارجية الانقلاب : مصر تضطلع بمسؤوليتها في تأمين السفارات ولا شروط تُفرض علينا من أي جهة

 

وزير خارجية الانقلاب سامح شكري

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال وزير خارجية الانقلاب سامح شكري، اليوم الأربعاء، إن مصر تضطلع بمسؤوليتها الكاملة في تأمين السفارات الأجنبية وفقا للاحتياجات والمعلومات الأمنية، ردا على إغلاق بعض السفارات الأجنبية في مصر.

 وأعلن شكري، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالقاهرة، إجراء اتصالات مع السفارات التي أعلنت إغلاق أبوابها بشكل مؤقت لتوفير التأمين وفقا لتقدير مصر، وقال “لا شروط تُفرض علينا من أي جهة”.

وعلقت السفارة البريطانية، الأحد الماضي، خدماتها للجمهور لضمان أمن السفارة وموظفيها، غير أن المتحدث باسم السفارة البريطانية قال “نسعى للتواصل مع السلطات المصرية لتأمين العاملين بالسفارة واستئناف العمل في أقرب وقت ممكن”.

وأعلنت السفارة الكندية في القاهرة، الإثنين الماضي، إغلاق أبوابها وتعليق خدماتها حتى إشعار آخر لأسباب أمنية، فيما قال المستشار الإعلامي للسفارة الألمانية، إن قسم التأشيرات بالسفارة سيغلق أبوابه أمام الجمهور يوم الخميس المقبل، بسبب وجود دورة تدريبية.

قالت المتحدثة باسم خارجية الانقلاب الأمريكية جين ساكي، أمس، إن السلطات المصرية تدرس الموقف الأمني للسفارة الأمريكية بالقاهرة، مؤكدة حرص بلادها على أمن وسلامة الأمريكيين العاملين بسفاراتها في الخارج.

أوصت السفارة الأمريكية بالقاهرة، الأسبوع الماضي، موظفيها بتدقيق النظر في تحركاتهم الشخصية والبقاء بالقرب من منازلهم خلال الفترة المقبلة، في ظل التوتر والهجمات الأخيرة على الغربيين في المنطقة.

وشهدت مصر اضطرابات سياسية وانفلات أمني متواصلين منذ الإطاحة بمبارك قبل أكثر ثلاثة أعوام، كما تصاعدت هجمات شنتها جماعات مسلحة منذ عزل الجيش للرئيس الإسلامي محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد في 3 يوليو 2013.

 

تمت القراءة 158مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE