أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “وزير خارجية الانقلاب” : تصريحات أمين “التعاون الإسلامي” عن السيسي تجاوز جسيم
إعلان

“وزير خارجية الانقلاب” : تصريحات أمين “التعاون الإسلامي” عن السيسي تجاوز جسيم

"وزير خارجية الانقلاب" : تصريحات أمين "التعاون الإسلامي" عن السيسي تجاوز جسيم

“وزير خارجية الانقلاب” : تصريحات أمين “التعاون الإسلامي” عن السيسي تجاوز جسيم

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

وصف وزير خارجية الانقلاب سامح شكري، اليوم السبت، تصريحات أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، التي حملت إشارة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) في تونس، بالتجاوز الجسيم.

وأدان شكري، في بيان حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، تصريحات أمين المنظمة الإسلامية، واعتبرها “تجاوزا جسيما في حق  دولة مؤسسة للمنظمة، وقيادتها السياسية”.

وأضاف الوزير أن تلك التصريحات “لا تتسق مع مسؤوليات ومهام منصب الأمين العام للمنظمة، وتؤثر بشكل جوهري على نطاق عمله… وهو الأمر الذى يدعو مصر لمراجعة موقفها إزاء التعامل مع سكرتارية المنظمة وأمينها العام”.

كانت خارجية الانقلاب قالت في بيان أمس الجمعة إن “مصر أُحيطت علماً باعتذار أمين عام منظمة التعاون الإسلامي عن موقفه، وسوف تتابع مع المنظمة تحديد الإجراءات الواجب اتخاذها لتصحيح هذا الأمر”.

وتداول بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لأمين عام المنظمة إياد مدني خلال افتتاح المؤتمر، ظهر فيه وهو يبدأ كلمته بالتحية للرئيس التونسي “السبسي” والذي أخطأ في نطق اسمه قائلا: “السيسي”، ثم تدارك الخطأ قائلا “هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”، في إشارة إلى حديث سابق لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الوطني للشباب الذي أقيم في شرم الشيخ.

وكان السيسي قال، خلال لقائه مجموعة من الشباب في ندوة على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ الثلاثاء الماضي، “أنا واحد منكم.. والله العظيم قعدت 10 سنين تلاجتي كان فيها ميه بس ومحدش سمع صوتي”.

تمت القراءة 38مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE