أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > وزير جيش الاحتلال الأسبق يدعو لبدء حوار مع حركة “حماس”
إعلان

وزير جيش الاحتلال الأسبق يدعو لبدء حوار مع حركة “حماس”

وزير جيش الاحتلال الأسبق يدعو لبدء حوار مع حركة “حماس”

الناصرة (فلسطين) : قدس برس
دعا وزير إسرائيلي أسبق إلى فتح حوار مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، من أجل الوصول حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال وزير جيش الاحتلال الأسبق، عمير بيرتس، في إطار المواجهة بين عدد من المتنافسين على رئاسة حزب “العمل”، إنه “يجب التحدث مع حماس، فالسلام يتم صنعه مع الاعداء”، على حد تعبيره.

كما أشار الوزير الأسبق، إلى إمكانية إطلاق سراح عضو اللجنة المركز لحركة “فتح”، مروان البرغوثي من السجن، وقال: “اذا نشأت ظروف يمكن فيها لإطلاق سراح البرغوثي أن يساعد في العملية السياسية، فيجب التفكير بذلك”.

وعبّر بيرتس عن رفضه للخطوات إحادية الجانب، لافتا إلى أن الانسحاب من لبنان “أوجد فراغا دخل فيه حزب الله، فيما تواجدت حماس في قطاع غزة”.

وأيد الوزير بيرتس  منذ عام 1984 إقامة “دولة فلسطينية”، وترأس مشروعا للتعايش بين اليهود والعرب في “سديروت”، ثم انتخب بعد ذلك بأربع سنوات، عضوا في برلمان الاحتلال، حيث نشط في عدد من لجانه وترأس لجنة الشغل والرفاهية.

وتم اختياره في نهاية 1995 سكرتيرا عاما لنقابة العمال الإسرائيليين “الهستدروت”، وأعيد 1999 انتخابه في الـ “كنيست” على رأس حزب أسسه باسم “عام آحاد” (شعب واحد) الذي ركز نشاطه على المسائل الاجتماعية، ثم عاد في مايو/أيار 2004 إلى حزب “العمل”.

وشغل عمير بيرتس حقيبة وزارة جيش الاحتلال بين عامي 2006-2007 في الحكومة التي ترأسها ايهود اولمرت، وكان أول زعيم سياسي إسرائيلي التقى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بعدما قطعت إسرائيل معه عمليا الجسور منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الانتخابات التشريعية سنة 2006.

تمت القراءة 3مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE