الرئيسية > إقتصاد > وزير تموين الانقلاب : 800 مليون جنيه إستثمارات لإقامة مناطق تجارية بالغربية !
إعلان

وزير تموين الانقلاب : 800 مليون جنيه إستثمارات لإقامة مناطق تجارية بالغربية !

وزير تموين الانقلاب خالد حنفي

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

تقدم عدد من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب لإقامة مناطق تجارية متكاملة، ومتعددة الأنشطة وأسواق حديثة متطورة باستثمارات 800 مليون جنيه، وذلك على أرض بمحافظة الغربية، طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين للاستثمار.

وتبلغ مساحتها 344 ألف متر مربع وسوف تخدم هذه الأسواق الحديثة نحو 20 مليون مواطن فى 4 محافظات وهى المنوفية وكفر الشيخ والبحيرة بالإضافة إلى الغربية، وتوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

أعلن ذلك الدكتور خالد حنفى وزير تموين الانقلاب والتجارة الداخلية، خلال رئاسته اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وكشف الوزير أيضا عن البدء فى تنفيذ مركز تجارى متطور بمحافظة المنيا، وذلك على مساحة 8400 متر مربع لخدمة مواطنى الصعيد، مشيرا إلى أنه تم إنشاء مجلس للتدريب التجارى بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، لتأهيل العمالة على الأنشطة التجارية والفنية المختلفة، وأنه يجرى حاليا التنسيق مع الأجهزة المختلفة لإزالة التعديات على بعض الأراضى التى يمتلكها جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وقال إن خطة الجهاز لتطوير التجارة الداخلية، هى إقامة مراكز تجارية ومناطق لوجستية وسلاسل تجارية وأسواق حديثة، وتطوير الأسواق العشوائية لطرح السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير نحو 4 ملايين فرصة عمل وذلك عن طريق زيادة الاستثمارات فى مجال التجارة الداخلية من 7 مليارات و800 مليون جنيه إلى 50 مليار جنيه وبالتركيز على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع ودعم المستثمرين الجادين.

تمت القراءة 123مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE