الرئيسية > أهم الأنباء > وزير العدالة الانتقالية فى حكومة الانقلاب يلقي اليوم كلمة مصر في جلسة المراجعة الدورية لحقوق الإنسان بجنيف
إعلان

وزير العدالة الانتقالية فى حكومة الانقلاب يلقي اليوم كلمة مصر في جلسة المراجعة الدورية لحقوق الإنسان بجنيف

 

اجتماع لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف – صورة أرشيفية من الموقع الإلكتروني للمجلس

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية) و (رويترز)

يلقي وزير العدالة الانتقالية فى حكومة الانقلاب إبراهيم الهنيدي، اليوم الأربعاء، كلمة مصر في جلسة المراجعة الدورية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وتقوم فكرة المراجعة الدورية للأمم المتحدة على تكرار عرض الملف الحقوقي لكل دولة مرة كل أربعة سنوات، لبيان مدى التزامها بما أقرته من توصيات والتزامات، وتقييم جهودها في صيانة حقوق مواطنيها دوريًا.

كانت 125 دولة سجلت حتى الآن رغبتها في توجيه أسئلة وتوصيات إلى مصر.

ومن المقرر أن يستعرض الهنيدي نتائج الحوار والمناقشات التي قامت بها الدولة والتزامات مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوق المدنية والسياسية، واحترام حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب الذي تعاني منه مصر والمنطقة .

كانت خارجية الانقلاب أعلنت في وقت سابق أن مصر قامت بإعداد ملف كامل يستند إلى دستور 2014 وما تضمنه من مواد غير مسبوقة، تؤكد التزام مصر الكامل بالمواثيق الدولية وحقوق الإنسان والاحترام الكامل للحقوق والحريات الأساسية.

وأضافت أن الاستعدادات المصرية شملت أيضا التنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات، لـ”إعداد الصور التي توضح أعمال العنف والإرهاب التي تقوم بها عناصر جماعة الإخوان في مصر – كما قالت خارجية الانقلاب – “.

كان الجيش عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في أعقاب احتجاجات شعبية ضخمة على حكمه. وأعقب ذلك واحدة من أكبر الحملات الأمنية على الإخوان في تاريخ الجماعة الذي يمتد لنحو 86 عاما. وقتل مئات من أنصار الجماعة خلال فض اعتصامين لمؤيدي مرسي في أغسطس الماضي وألقي القبض على آلاف غيرهم من بينهم الرئيس مرسي نفسه.

يشار إلى أن مراجعة حالة حقوق الإنسان فى مصر سبق أن تمت في عام 2010 نتج عنها قبول الحكومة المصرية لتنفيذ 140 توصية لحماية وتعزيز أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

 

تمت القراءة 439مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE