أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > وزير الخارجية فى حكومة السيسي : التمييز ضد الأقليات بأوروبا يمنح “دعاة الكراهية” انتصارات مجانية
إعلان

وزير الخارجية فى حكومة السيسي : التمييز ضد الأقليات بأوروبا يمنح “دعاة الكراهية” انتصارات مجانية

 

وزير الخارجية فى حكومة السيسي : التمييز ضد الأقليات بأوروبا يمنح “دعاة الكراهية” انتصارات مجانية

قال وزير الخارجية فى حكومة السيسي سامح شكري، اليوم الثلاثاء، إن تصاعد التمييز ضد الأقليات الدينية والعرقية في أوروبا، وشيوع التحريض والكراهية في الخطابين السياسي والإعلامي “توجهات تمنح انتصارات مجانية لدعاة الكراهية”.

حديث شكري جاء خلال كلمة ألقاها في مؤتمر “التعددية الدينية والثقافية والتعايش السلمي في الشرق الأوسط”، الذي عقد على مدى يومين بالعاصمة اليونانية أثينا، وفق بيان للخارجية المصرية.

وأوضح أن “الحفاظ على التنوع في الشرق الأوسط ليس ترفاً فكرياً، بل ضرورة حتمية للحفاظ على أمن وسلامة شعوب العالم، فمنطقة الشرق الأوسط هي قلب العالم ومحور تاريخه وتفاعلاته”.

وتابع “يساورنا القلق البالغ إزاء تصاعد خطاب التمييز ضد المهاجرين والأقليات في أوروبا”.

ودعا الوزير “المجتمع الدولي إلى تبني موقفا واضحًا ضد الإرهاب الذي يعتبر العدو الأول للتنوع والتعايش السلمي”، مشددًا على “ضرورة وقف التمويل والدعم السياسي والعسكري واللوجيستي للإرهابيين، وامتناع الدول عن توفير ملاذ آمن لهم”.

وقال “أود أن أشارككم مخاوفي إزاء تصاعد التمييز ضد الأقليات الدينية والعرقية في أوروبا بما في ذلك الجاليات العربية والمسلمة، وشيوع التحريض والكراهية في الخطابين السياسي والإعلامي، وهي التوجهات التي تمنح انتصارات مجانية لدعاة الكراهية ووقود يُستخدم لإذكاء المواجهات والاستقطاب”.

وأضاف شكري أن “استمرار معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال (الإسرائيلي) يغذي الشعور بالإحباط واليأس والكراهية (..) وصرخات ضحايا (تنظيم) داعش (الإرهابي) في سوريا والعراق ستظل تذكرنا بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا”.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE