أتصل بنا
الرئيسية > إقتصاد > وزير التخطيط فى حكومة الانقلاب : المنظمات الدولية تشترط ربط المساعدات بالخطط التنموية
إعلان

وزير التخطيط فى حكومة الانقلاب : المنظمات الدولية تشترط ربط المساعدات بالخطط التنموية

وزير التخطيط فى حكومة الانقلاب أشرف العربي

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال وزير التخطيط فى حكومة الانقلاب أشرف العربي إن المنظمات الدولية اشترطت ارتباط المساعدات المقدمة للبلدان بوضع استراتيجيات تنموية حقيقية، وهذا ما فعلته مع مصر. وأضاف العربي، في كلمته اليوم الإثنين أمام في احتفالية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الحكومة أعدت استراتيجية قومية طويلة الأمد حتى عام 2030 وهذا العمل يتصف مع المتطلبات الدولية فيما يتعلق بالتنمية المستدامة.

وأوضح العربي أن الاستراتيجية القومية التي أعدتها مصر تستهدف كل القطاعات من “دعم، وطاقة، واستحداث أنماط جديدة للطاقة المتجددة، والتنمية العمرانية، والبحث العلمي، والارتقاء بالتعليم بكل مراحله، والزراعة، والصناعة، والأمن القومي الداخلي والخارجي”، مشيرا إلى أن تلك الاستراتيجية تعتمد في إعدادها على الإحصاءات والبيانات السليمة والدقيقة.

كان رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب قال، خلال الاحتفالية اليوم، إن الدولة ستطلق غدا الثلاثاء “الاستراتيجية الجديدة لمكافحة الفساد”، مشيرا إلى أن الحكومة لديها رؤية واضحة في تنفيذ متطلبات وتطلعات المواطنين، مضيفا أن الدولة أعلنت عن استراتيجية جديدة أيضا للنمو السكاني بمساعدة الجهاز.

هذا وينظم الجهاز المركزي اليوم احتفالية كبرى بمناسبة مرور 100 عام من الإحصاءات في مصر منذ عهد محمد علي مؤسس مصر الحديثة.

 

تمت القراءة 483مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE