الرئيسية > أهم الأنباء > وزير إسكان الانقلاب : الإعلان عن عقد شراكة “العاصمة الإدارية الجديدة” خلال أيام
إعلان

وزير إسكان الانقلاب : الإعلان عن عقد شراكة “العاصمة الإدارية الجديدة” خلال أيام

معرض مشروع العاصمة الإدراية في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، 14 مارس 2015

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال مصطفى مدبولي وزير إسكان الانقلاب، اليوم الخميس، إنه يجري حاليا إعداد عقد الشراكة الخاص بمشروع “العاصمة الإدارية الجديدة”، حيث سيتم الإعلان عنه خلال أيام قليلة.

وأوضح مدبولي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه يجري حاليا إعداد عقد الشراكة الخاص بالمشروع مع الشركة الإماراتية بعدما تم البدء في أعمال الرفع المساحي للموقع تمهيدا لاستلام الشركة للموقع.

ووقعت سلطات الانقلاب فى مصر، على هامش المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ منتصف الشهر الماضي، عقدا مع شركة إماراتية لتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إذ عرضت حكومة الانقلاب مخططا لبناء عاصمة إدارية جديدة لمصر باستثمارات تبلغ نحو 45 مليار دولار فترة تتراوح من 5 إلى 7 سنوات.

ويهدف مشروع العاصمة الإدارية إلى مضاعفة المساحة المعمورة في مصر من 6 بالمئة حاليا إلى 12 بالمئة خلال 40 عاما، وتصفها حكومة الانقلاب بـ”عاصمة عالمية”.

وأشار وزير إسكان الانقلاب إلى أن الوزراة أعدت التصميمات المبدئية لخطوط المياه والصرف الصحي الناقلة لحدود المشروع، حيث سيتم إسنادها خلال أسابيع لشركات المقاولات لبدء التنفيذ، مضيفا أنه سيتم تمهيد طريق أوسط أثناء تنفيذ المشروع، كما ستقوم الشركة بزرع جميع الوديان بمجرد استلام الموقع.

وقال مدبولي إن المشروع ستتم تنميته بمشاركة القطاع الخاص مع الدولة حتى لا تتحمل الدولة أي أعباء مالية لتنفيذه.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE