أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > وزير إسكان الانقلاب : إنشاء صندوق الإسكان الاجتماعي بـ150 مليار جنيه لإدارة مشروع المليون وحدة سكنية
إعلان

وزير إسكان الانقلاب : إنشاء صندوق الإسكان الاجتماعي بـ150 مليار جنيه لإدارة مشروع المليون وحدة سكنية

 

مصطفى مدبولي وزير إسكان الانقلاب مع رئيس وزراء الانقلاب العسكرى

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أعلن وزير إسكان الانقلاب ، مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، عن إنشاء صندوق الإسكان الاجتماعي بمحفظة استثمارية بقيمة 150 مليار جنيه، ليكون مسؤولا عن إدراة مشروع المليون وحدة سكنية.

كانت شركة آرابتك القابضة -أكبر شركة تشييد مدرجة في بورصة دبي- قالت إنها وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع المصرية لبناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل بتكلفة 40.2 مليار دولار.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، إنه من المقرر أن يترأس هو مجلس إدراة الصندوق ويضم في عضويته وزراء المالية والتخطيط والتنمية المحلية ورئيس البنك المركزي، وشخصية أكاديمية لديها خبرات في مجال الإسكان.

وعن معدلات تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية، قال الوزير إن معدلات التنفيذ في مشروع المليون وحدة سكنية وصلت إلى 230 ألف وحدة حتى الآن بإجمالي الاستثمارات تقدر بـ 21.5 مليار جنية، مضيفا أن فترات التسليم سوف تبدأ خلال سته أشهر من بداية التعاقد على الوحدة السكنية.

وأوضح الوزير أن هناك مفاوضات مكثفة مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار لدعم الوحدات السكنية مشروع المليون الوحدة، مشيرا إلى أن الموازنة التى أعطتها حكومة الانقلاب لوزارة الإسكان للعام المالي 2014 -2015، التى تقدر بـ 2 مليار جنيه، تم إنفاقها بشكل كامل في المشروع .

وقال إن الدولة دعمت مشروع المليون وحدة سكنية منذ يناير 2011 بلغ حوالي 6.3 مليار جنيه، كما وضعت هيئة المجتماعات العمرانية مبلغ 13 مليار جنية حصيلة بيع الأراضي التي يقام عليها المشروع في المحافظات.

وأشار وزير إسكان الانقلاب إلي أن سيتم طرح حوالي 50 ألف وحدة سكنية جديدة خلال شهر ديسمبر المقبل، و20 ألف وحدة سكنية في نهاية يناير 2015، مشيرا إلي أنه تم الاعلان عن 52 الف وحدة سكنية تقدم إليها 186 الف شخص.

 

تمت القراءة 143مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE