أتصل بنا
الرئيسية > تقارير مراسلين > وزير إسرائيلي : لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية
إعلان

وزير إسرائيلي : لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية

وزير إسرائيلي : لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية

نقل موقع “0404” العبري، عن وزير الزراعة في حكومة الاحتلال، أوري أريئيل، قوله إنه “لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية”، لافتًا لمخطط يستهدف رفع عدد المستوطنين بالضفة لمليون.

وأشار الموقع العبري، إلى أن تصريحات أريئيل صدرت خلال احتفال بمناسبة مرور 40 عامًا على إنشاء مستوطنة “كارني شمرون” المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي قلقيلية.

وصرّح الوزير الإسرائيلي: “لقد وصلنا لنصف مليون يهودي في يهودا والسامرة (الاسم العبري للضفة الغربية)، وسنصل إلى مليون يهودي، ولن يكون هناك سوى دولة واحدة بين النهر والبحر؛ دولة إسرائيل”.

وقال إن “سوء الحظ” جعل بعض مناطق القدس وسيناء ويهودا والسامرة (الضفة المحتلة) ومرتفعات الجولان وقطاع غزة، “ليست في أيدينا اليوم”.

ودعا إلى فرض “السيادة اليهودية” على المسجد الأقصى، مؤكدًا أنها “تشكل قمة التطلعات، (…)، إلى أن نصل إلى السيادة الكاملة”.

من جانبه، كشف إيلي بن داهان؛ نائب وزير جيش الاحتلال، النقاب عن أن وزارته ستبدأ قريبًا بأعمال توسعة في الشارع المؤدي إلى المستوطنة “كارني شمرون”، كبداية لمشاريع التنمية في المنطقة.

وأعرب عن أمله في أن تصبح المستوطنة مدينة كبيرة بعد بضع سنوات أخرى، “لنقول للعالم أننا عدنا إلى بلدنا ولن نتركها، وأن هذه أرضنا أرض إسرائيل لا أرض الآخرين”.

ويعتبر المجتمع الدولي الاستيطان عقبة كبيرة أمام السلام ولا يعترف بالمستوطنات. ويقوض البناء الاستيطاني وتوسع المستوطنات الاراضي التي من المفترض ان تشكل دولة فلسطينية او يقطع أوصالها، ما يجعل قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة أمرا صعبا.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE