الرئيسية > أخبار مصورة > وزيرة الدفاع الايطالية : عملية “صوفيا” في المتوسط أنقذت 39 ألف مهاجر 
إعلان

وزيرة الدفاع الايطالية : عملية “صوفيا” في المتوسط أنقذت 39 ألف مهاجر 

وزيرة الدفاع الايطالية : عملية “صوفيا” في المتوسط أنقذت 39 ألف مهاجر

قالت وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بينوتي، أمس الخميس، إن عملية “صوفيا” الأوروبية البحرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط، أنقذت 39 ألف مهاجر خلال العامين الماضيين.

تصريحات الوزيرة، جاءت خلال مراسم عسكرية لانتقال قيادة عملية “صوفيا” من ايطاليا إلى اسبانيا أمس الخميس، التي أكدت أنها تشكل “خطوة هامة ومؤشرا على تقاسم المسؤوليات والتضامن” الأوروبي في مكافحة الهجرة غير النظامية.

وذكرت أن عملية “صوفيا” التي أطلقت في الـ 22 من حزيران/يونيو 2015 ومددها الاتحاد الأوروبي حتى الـ 31 من كانون أول/ديسمبر 2018 أسفرت حتى الآن عن انقاذ نحو 39 ألف مهاجر واعتقال 117 مشتبها فيه من مهربي البشر و”تحييد” 477 مركبا أصبحت غير متاحة للمنظمات الاجرامية.

وأكدت بينوتي على أن عملية “صوفيا”، تتولى من بين أمور أخرى تدريب خفر السواحل الليبية وهو ما يرتبط بما تقوم به ايطاليا في اطار بعثة ثنائية لمساعدة ليبيا على استعادة مواردها البحرية.

وتعمل بعثة عسكرية بحرية ايطالية منذ بداية آب/أغسطس الجاري على تقديم الدعم التقني واللوجيستي لخفر السواحل الليبية داخل مياه ليبيا الاقليمية وتتكون من الفرقاطة “فريم” وسفينة دورية يتولاها فريق من الضباط الايطاليين بمساندة طائرات عمودية وطائرات بدون طيار وعدة مئات من مشاة البحرية.

يذكر أن العملية الأوروبية “صوفيا” تحمل اسم طفلة ولدت بعد إنقاذ مركب كان يواجه صعوبات قبالة سواحل إيطاليا، وتهدف لانقاذ اللاجئين المهاجرين بحرا، والتصدي لمهربي البشر وتفكيك شبكاتهم.

تمت القراءة 4مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE