أتصل بنا
الرئيسية > ملفات دورية > وتتوالى أزمات الانقلاب.. إضراب صيادلة “الصحة”
إعلان

وتتوالى أزمات الانقلاب.. إضراب صيادلة “الصحة”

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

 دخل الصيادلة العاملون بوزارة الصحة إضراب جزئي اليوم ، لرفض وزارة الصحة الاستجابة لمطالبهم المتكررة والعادلة وعلى رأسها “قانون كادر طبي عادل”، ورفض مشروع الحوافز الذي تم إقراره الأسبوع الماضي.

كما أرسلت النقابة العامة للصيادلة، خطابات لنقباء النقابات الفرعية وكل القطاعات الحكومية التي يعمل بها الصيادلة لمطالبتهم بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية غير العادية للنقابة لتنفيذ الإضراب، وطالبت بإخطار جميع الصيادلة وتثبيت صورة الخطاب بلوحة الإعلانات.

وقالت النقابة “إنه حرصًا على المريض المصري، فإن هذا الإضراب لا يشمل الحالات الطارئة والملحة”، مؤكدة أنها ستقوم بتحويل أي صيدلي إداري أو مسئول يستخدم سلطته في تهديد الصيادلة المضربين أو التعسف ضدهم إلى لجنة التحقيق النقابي وآداب المهنة تنفيذًا للمواد 44، 45 من قانون إنشاء النقابة رقم 47 لسنة 1969.

وأكدت النقابة أن قرار الإضراب يسري على جميع الهيئات والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة (مستشفيات تعليمية وعامة ومركزية ومؤسسة علاجية ومستشفيات أمانة المراكز المتخصصة والتأمين الصحي وجميع المراكز والوحدات الصحية)، وشركات قطاع الأعمال والإدارة المركزية للشئون الصيدلية وهيئة الرقابة والبحوث الدوائية وهيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية والصيادلة العاملين بالمستشفيات الجامعية.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE