الرئيسية > الأخبار المُثبتة > واشنطن : نشعر بخيبة أمل بالغة حيال حكم المؤبد بحق محمد سلطان
إعلان

واشنطن : نشعر بخيبة أمل بالغة حيال حكم المؤبد بحق محمد سلطان

واشنطن : وكالات الأنباء

أعربت الإدارة الأمريكية عن “خيبة أملها البالغة” حيال الحكم بالمؤبد الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة، أمس السبت، على “محمد سلطان” نجل الداعية صلاح سلطان.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية “ماري هاف”، في بيان لها السبت: “الحكومة الأمريكية تشعر بخيبة أمل بالغة حيال القرار الذي أصدرته إحدى المحاكم المصرية بحق المواطن الأمريكي محمد سلطان”، مضيفة “كما نشعر بالقلق حيال الحالة الصحية لسلطان، وطريقة اعتقاله”. 

واستطردت المسؤولة الأمريكية قائلة: “ونحن كأمريكا نجدد مناشدتنا للسلطات المصرية بإطلاق سراح سلطان لأسباب إنسانية، ونطالب الحكومة المصرية بإعادة تصحيح قرارها بشأن سلطان”. 

وأكدت “هارف” أن وزارة الخارجية الأمريكية تأخذ مسألة مساعدة المواطنين الأمريكيين الموجودين خارج البلاد، على محمل الجد، مشيرة إلى أن مسؤولي السفارة الأمريكية على اتصال دائم بسلطان “ومستمرون في تقديم كافة المساعدات القنصلية له”. 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، قضت اليوم السبت بالسجن المؤبد حضوريا على الزميلين سامحي مصطفى، وعبد الله الفخراني، عضوا مجلس إدارة شبكة “رصد”، وغيابيًا على الزميل عمرو فراج، مدير العلاقات العامة بالشبكة، وآخرين في نفس القضية بينهم سعد خير الشاطر.

كما أيّدت المحكمة، حكمها السابق بإعدام محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و13 آخرين، بينهم أعضاء في مكتب الإرشاد، وقيادات بالجماعة.

تمت القراءة 161مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE